خلال مقابلة مع السيد Noah Hughes المخرج الإبداعي في لعبة المغامرات و العالم المفتوح و حصرية اجهزة اكسبوكس المؤقتة Rise of the Tomb Raider تحدث فيها عن أمور كثيرة تخص اللعبة و خاصة أسلوب اللعب المتنوع بين الألغاز و الأكشن و العالم المفتوح، و أبرز ما جاء في المقابلة.
إذا قمنا بإعطائكم أكشن على أكشن، ستصبح مملة و زائدة عن الحاجة، أهم الأشياء التي إحتفلنا بها بعد الإنتهاء من تطوير اللعبة هو التنوع في اسلوب اللعب، وهذا ما يجعلني أشعر بأنني في نعمة بالعمل على شخصية مثل شخصية لارا كروفت و لعبة مثل لعبة تومب رايدر، لأننا لدينا خيارات عديدة في التنوع، مثلا التنوع بين حل الألغاز و القتال و الاكشن و البحث عن مصادر للعيش و أمور عديدة تمكننا من الإبداع في اللعبة، لذلك بدلاً من نقوم بتكرار نفس الشيء كل مرة (يقصد بجعل معظم أجزاء اللعبة أكشن)، نحن نحاول بأن نجعل هذه التجربة متنوعة بأكبر قدر ممكن و الرفع من مستواها عند الجماهير، وبالنسبة لنا كمطورين، فالتنوع في التطوير هو الأمر الذي يجعلنا نأتي متحمسين يوميا للعمل على اللعبة