غالباً ما نشهد في مجال ألعاب الفيديو اعتماد الشركات على مبدأ الإصدار السنوي لألعابها أي أننا كل عام نحصل على جزء جديد من هذه السلسلة وخير مثال على هذا ألعاب فيفا وبيس وكول أوف ديوتي.
ولكن هنالك بعض المطورين أو الشركات الذين لا يهتمون بهذا المبدأ من بينهم بالطبع ناشر ومطور سلسلة Tomb Raider العريقة، إلا أننا ومنذ طرح إعادة الإصدار Tomb Raider عام 2013 ونحن نشهد كل عام شيء جديد بهذه السلسلة فعام 2014 حصلنا على نسخة Definitive Edition والعام 2015 كنا مع إصدار Rise of the Tomb Raider لأجهزة اكسبوكس وهذا العام تم طرح نسخة 20th Anniversary هذا الأمر جعل البعض يطرح تساؤل على Chris Johnston من فريق Crystal Dynamics حول احتمالية أن نشهد إصدار سنوي لهذه السلسلة كل عام وماهي تكاليف ذلك حيث أجاب:
إن هذه السلسلة بأفضل حالاتها اليوم، فإذا بقيت خارج الأضواء لفترة طويلة قد ينساك اللاعبون فهنالك العديد من الأالعاب الرائعة التي يتم طرحها، وأعتقد بأن اللاعبين معجبين جداً يما نقدمه ونحن لدينا الآن أجهزة متطورة (بلايستيشن 4 برو واكسبوكس سكوربيو) لذلك فإن الوقت ملائم الآن لنقدم الابتكارات والأمور الجديدة لهذه الأجهزة.
نعم، طالما وجدت التجربة التي نريد تقديمها للاعب، إن لعبة Rise of the Tomb Raider كانت تتركز على تقديم تجربة لعب عميقة مع قصة رائعة فإذا قمنا باعتماد نظام الإصدار السنوي سيكون هنالك تضحيات علينا تقديمها بهذا الخصوص، فلو كان لدينا مصادر غير محدودة فأنا واثق من أننا سنتمكن من تحقيق ذلك.
هذا ونذكر بأن لعبة Rise of the Tomb Raider أصبحت متاحة الآن على اكسبوكس ون واكسبوكس 360 وبلايستيشن 4 وPC.