وصل عدد لاعبي Starfield إلى 10 مليون لاعب، وهو مؤشر يدل على مدى حماس الجماهير لتجربة أحدث ألعاب بيثيسدا والمخرج Todd Howard الذي كشف اليوم بأنهم تعمدوا تقديم اللعبة كتجربة تُلعب على المدى البعيد.
أثناء حديثه في مقابلة مع Game Maker’s Notebook، ناقش حجم الألعاب الحديثة وتحدث عن نواياه بخصوص عمر Starfield. قال هوارد:
هذه لعبة تم تصميمها عمدًا لتلعبها لفترة طويلة. أحد الأشياء التي تعلمناها من ألعابنا السابقة، مثل Skyrim وFallout، هو أن الناس يريدون لعبها لفترة طويلة جدًا. كيف نبنيها بحيث نسمح بذلك بطريقة تبدو طبيعية، وإذا لعب الأشخاص اللعبة وأنهوا المهمة الرئيسية، يمكنك رؤية ذلك.
يشير Howard هنا إلى نظام New Game Plus من Starfield، والذي أشاد به اللاعبون لإبداعه وطبيعته الفريدة.
سُئل هوارد أيضًا عن حاجة المطورين إلى الدفع بأنفسهم ليواكبوا تطور التكنولوجيا في مجال الألعاب. حيث أجاب بالقول:
أعتقد أن الأمر يبدأ مع المطورين، يجب أن يحدث ذلك، أليس كذلك؟، أعتقد أن الأمر يبدأ بالتكنولوجيا. أنت ترى أجهزة جديدة، وتريد استخدامها بطرق جديدة، وأنت تنظر إلى العروض التوضيحية للعبة تقول “يمكننا القيام بذلك، يمكننا تقديمها بهذه الطريقة.” يجب أن نعود وننظر. كم كانت الأمور كبيرة من قبل؟
الشيء الوحيد الذي لاحظته هو أنه نظرًا لوجود المزيد من الألعاب التي يتم لعبها لفترة طويلة، فهي “ألعاب خدمية مباشرة”، والقدرة على تحديثها بمرور الوقت تخلق ألعابًا يلعبها الأشخاص الآن والتي كانت موجودة منذ فترة طويلة. وحصلت على سنوات من التحديثات. وهذا يرفع من التوقعات لمثل هذه التجارب.
بالحديث عن تعمد بيثيسدا إطالة عمر ستارفيلد إليكم مقالنا الذي قد يفسر لكم طريقة تحقيق هذا الأمر بعنوان “10 أسباب قد تجعلك لا تنهي قصة ستارفيلد أبدًا“.