يمكن إعتبار لعبة الأر بي جي Fallout 76 نقطة سوداء في تاريخ شركة Bethesda بعد أن واجهت فشل ذرع على مستوى المبيعات والتقييمات وأعداد اللاعبين النشيطين على كافة المنصات، وهو أمر غير متوقع إطلاقا مقارنة بأداء Fallout 4 المميز، ولكن على ما يبدو أن شركة النشر نفسها كانت على يقين تام من حدوث تلك الكارثة أجلا أم عاجلا.
تود هوارد المخرج والمنتج والمصمم باستديوهات شركة Bethesda والذي تولى منصب المنتج التنفيذي خلال عملية تطوير Fallout 76 أوضح في مقابلة صحفية مع IGN أن اللعبة تعرضت لانتقادات شديدة بسبب البنية الأساسية الضعيفة التي لا تلائم الألعاب الجماعية عبر الشبكة والأخطاء التقنية ومواطن الخلل ونظام المشتريات مقابل أموال حقيقية وعدم وجود التزام حقيقي بالخطة التي وضعتها Bethesda، وبالتالي سيكون من السذاجة القول أن المراجعات السلبية لم تؤثر بشكل واضح على انتشار العنوان.
المنتج أوضح أن Bethesda كانت على علم بالمشاكل والأخطاء التي ستواجه اللعبة بصفتها مشروع جديد تماما، ورغم وجود دلائل سابقة على عدم تقبل اللاعبين لأحداث العنوان، إلا أن الناشر الأمريكي كان يرغب في العمل على تجربة جديدة تماما، ورغم أن فريق التطوير كان يؤمن بقدرته على حل تلك الأخطاء، إلا أن مع نهاية عملية التطوير ظهرت تلك المشاكل بوضوح على الشاشة، الأمر الذي جعلهم يدركون جيدا أن اللاعبين حول العالم لن يتقبلوا هذا المستوى وأنهم بصدد التعرض لإنتقادات لا حصر لها.
بحسب تصريحات “هوارد” أدركت الشركة في مرحلة ما أن Fallout 76 لن تحصل على تقييمات مرتفعة عبر Metacritic بالنظر للمستوى الذي تقدمه والمشاكل المختلفة التي تعاني منها.