كل لعبة تمر بمراحل تطوير كثيرة وتصير فيها مشاكل وفشل ويأس وغيرها الكثير حتى تطلع لنا اللعبة بشكلها النهائي، اغلب الألعاب تطلع مذكرات لمراحل التطوير ومنها لعبة تايتن فال(Titanfall).
حسب المعلومات الموجودة في The Final Hours of Titanfall وهو تطبيق يتكلم عن كل الأحداث اللي صارت خلال تطوير اللعبة، واحد من هذي الاحداث هو اختيار المحرك المناسب للعبة، تايتن فال تم تطوير النسخة النهائية منها باستخدام محرك سورس(Source) التابع لفالف (Valve)، طبعا هو موب أول محرك تم استخدامه.
ريسبون (Respawn Entertainment) مطوّر لعبة تايتنفول استخدمت محرك لعبة راتشت آند كلانك (Ratchet & Clank: A Crack in Time) التابع لأستديو Insomniac (اللي سوا سلسلة Resistance وراتشت آند كلانك وغيرها)ل تطوير النسخة الأولية من اللعبة، رئيس استديو انسومنياك اعطاهم المحرك بشكل مجاني بما انهم يعملون تحت ناشر واحد واللي هو EA.
تم التطوير بأستخدام هذا المحرك لمدة سنة كاملة قبل يحددوا المحرك اللي راح يتم استخدامه بالنسخة النهائية، كان احد الخيارات اللي اقترحتها EA هو محرك ZERO التابع لشركة Pandemic، ومحرك Unreal المعروف لكن المطورين رفضوه لأنهم شعروا انه ماراح يشتغل على 60 اطار بالثانية.
اللعبة طلعت بشكل ممتاز بأستخدام محرك سورس. تخيل لو طوروها بأستخدام محرك Frostbite او Unreal، هل تعتقد انها بتطلع بشكل اقوى ؟