مقالات

لاحتراف لعبة Cyberpunk 2077 إليك 15 نصيحة وإرشاد ستساعدك بمغامرتك

سنتكلم اليوم عن لعبة استوديو “CD Projekt RED” الشهيرة Cyberpunk 2077 التي صدرت أخيراً بعد أن انتظرناها قُرابة عشر سنوات، وكنا قد سألناكم عن انطباعكم حول لعبة سايبر بانك ٢٠٧٧ والتي صدرت أخبراً بعد طول انتظار ما هو انطباعك عنها الآن؟ وكما هو ملاحظ بأن الآراء هنا انقسمت بشكل كبير بين مادح لها وناقد،

وهذا الانقسام الكبير وغضب اللاعبين من مشاكل نسخ الجيل السابق أدى إلى  خسائر لمؤسسي CD Projekt Red تجاوزت المليار دولار، فيما اعترف فريق CD Projekt أنه لم يبذل جهدًا كافيًّا في تطوير نسختيّ PS4 و Xbox One بالشكل المطلوب، Cyberpunk 2077 تعتبر من ألعاب العالم المفتوح ونمط RPG، ستأخذك في مغامرةٍ مميزة في عالم مدينة الليل التي ستجبرك على استيعاب الكثير من التفاصيل والمعلومات دفعةً واحدة خلال جولةٍ سريعة فيها. يذكر بأن مبيعات اللعبة تجاوزت 13 مليون نسخة في 10 أيام! في مقالنا هذا سنحاول تبسيط ذلك عليك من خلال مقال اليوم الذي سنطرح فيه 15 إرشاداً أو نصيحة سريعة أثناء تجربتك لهذه اللعبة.

لا تستعجل في إنهاء القصة الرئيسية

تعتبر قصة Cyberpunk أقصر بكثير من قصة The Witcher 3 ويمكن إتمامها في 20-30 ساعة خصوصاً إذا لعبت على المستوى السهل وقمت بالمهمات الرئيسية فقط، لذا عليك البحث دوماً عن أي مهام جانبية واختيارية، مع أخذ العلم أن هناك ارتباط بين بعض الأحداث الرئيسية والأحداث التي تجري في بعض المهمات الجانبية والتي قد تُغير في مجرى القصة الرئيسية بعد إتمامك لهذه المهمات، وكذلك قيامك بالمزيد من الأمور الجانبية ورفع مستوى نقاط الخبرة لدى شخصيتك سيقوم بفتح أبواب جديدة لك، مثل حواراتٍ اختيارية واحتمالاتٍ لم تكن موجودةً من قبل.

لا تختصر التدريب أو تقم بإلغائه

تمنحك اللعبة حرية الدخول إلى التدريب قبل المهمة الأولى، لذا عليك الدخول في التدريب الذي يعلمك أساسيات الاختراق والتصويب والتخفي والقتال اليدوي الذي ستستفيد منه طيلة اللعبة، بالإضافة إلى كسبِ نقاط خبرة بعد اتمامك للتدريب.

اختر أسلوب اللعب الذي يناسبك أثناء تقدمك في عالم اللعبة

تملك اللعبة عدداً من أساليب اللعب التي تناسب مختلف شرائح اللاعبين فهي لن تجبرك على اتباع أسلوب لعب معين، حيث أن لعبك باستخدام المسدس قد يزيد من خبرة شخصيتك في سرعة وكفاءة استخدامه، وأيضاً إن كنت من محبي أسلوب التخفي والاغتيال الصامت كذلك لعبك بهذه الطريقة في مجريات اللعبة سيمنح شخصيتك خبرة أكبر في هذا المجال، وبالطبع يوجد هناك مهاراتٌ وقدراتٌ يمكن فتحها بعد الحصول على النقاط اللازمة، وأمامك العديد من أساليب اللعب الأخرى.

اهتم بقوتك البدنية لمواجهة أصعب التحديات والأعداء

ننصحك بالركض والقفز كلما سنحت لك الفرصة، لأن ذلك سيزيد مع الوقت من القوة البدنية الخاصة بشخصيتك، والتي تعتبر شيئاً مهماً للغاية في اللعبة، وسيلعب دوراً محورياً في العديد من المهمات والتحديات التي ستواجهك في اللعبة.

قم بالتركيز على أسلوب التسلل والمباغتة في استهداف أعدائك

يمكنك الاختيار بين ثلاثة أساليبٍ للتعامل مع المواجهات في اللعبة، يمكنك اتباع الهجوم المباشر، أو يمكنك استخدام التسلل والمباغتة، وأخيراً استخدام أسلوب الاختراق، واستخدامك لأسلوبين الثاني والثالث سيمنحك نقاطً وقدرات أقوى متعلقة بهما، قد تستفيد منها في العديد من المآزق أو التحديات التي قد تواجهك في اللعبة، عوضاً عن استخدامك للقوة والهجوم في كل مرة، ركز على الاختراق والتسلل كلما سنحت لك الفرصة فهما مهمان للغاية. ولا تنسى بأنه بإمكانك إنهاء اللعبة دون قتل أي أحد. فالمطور سيترك لك الحرية لاختيار أسلوب القتال باللعبة  ومن بين الأساليب التي يمكن اتباعها في القتال هنالك إمكانية إطلاق النار عبر الجدران أو جعل الرصاص ينحني عبر الزوايا وكذلك إمكانية التحكم بعقول أعدائنا.

سخر بعض نقاط التطوير  لقدراتك الجسدية والتقنية

ستواجه خلال لعبك العديد من الأبواب المقفلة والتي قد تثير فضولك لمعرفة ماذا تخبئ بداخلها، ولكن يمكنك فتحها دون الحاجة لإيجاد المفاتيح، وذلك إن قمت بتسخير بعض نقاط التطوير للجسد أو الاختراق، حيث سيكون بإمكانك خلع أو كسر تلك الأبواب أو إيجاد وسائل تقنية لاختراقها وفتحها دون أي جهد جسدي.

احتفظ بالأدوات الإضافية التي جمعتها داخل شقتك أو صندوق سيارتك

تملك اللعبة ميكانيكية العبء، مما يعني أن شخصيتك تملك حافظة ذو مساحة محدودة لحمل أو حفظ الأدوات والأسلحة والمعدات وغيرها، حيث يمكن أن تجدَ عدداً كبيراً من الأشياء في مكانٍ واحد وتملئ حافظتك بسرعة، ولحسن الحظ تسمح لك اللعبة بتخزين أشيائك في خزانةٍ داخل شقتك، وكذلك تخزين المزيد في صندوق سيارتك التي يمكنك استدعائها عندما تشاء إن كنت بعيداً عن الشقة وتحتاج لمساحةٍ إضافية.

حكم عقلك في إدارة أموالكَ ولاتندفع في صرفها كلها على السيارات

ستحصل في بداية اللعبة على سيارة مستعملة رديئة لتنقلك في أرجاء مدينة الليل، وسرعان ما ستجد نفسك راغباً باقتناء سيارة أفضل وأنظف، وستتاح لك العديد من الفرص لشراء العديد من السيارات، لكنَّ نصيحتنا لك أن تنتظر خصوصاً في الساعات الأولى من اللعب، لأن العديد من السيارات الممتازة ستصبح متاحةً في منتصف عمر اللعبة، ومن الأفضل لك توفير المال إلى هذا الوقت عوضاً عن صرفه على السيارات التي لا تضاهي السيارات الممتازة في منتصف عمر اللعبة، وكما ستقدم لك بعض المهمات الجانبية بعض السيارات المجانية، لذلك يُفضل أن تصرف أموالك على أشياء أخرى مفيدة وتكون حريص منذ البداية على على تحكيم عقلك وصرفها بالطريقة الصحيحة.

احصل على الأوتار المعززة

سيكون هناك العديد من البرامج الالكترونية المطورة المتاحة للشراء من متاجر “Ripperdocs” في أنحاء مدينة الليل، ولكن أفضلها هو الأوتار المعززة “Reinforced Tendons ” والتي ستسمح لشخصيتك بالقفز المتتالي أو القفز المضاعف لارتفاعٍ أعلى، مما سيساعدك بالاستكشاف بشكل أسهل، وكذلك سيعزز من قدراتك القتالية والملاحية، مع أخذ العلم أنك ستستغرق بعض الوقت لكي تستطيع الحصول على هذا التطوير، لما يلزمه من المال الكبير، لذا احرص على توفير مالك لشراء هذا التطوير قبل أي شيء.

تابع الرسائل والدردشات باستمرار

ستلاحظ استلامك للعديد من الرسائل في هاتفك المحمول في اللعبة، وفي كل مرةٍ يومض هاتفك فيها عليك أن تتفاعل وتقرأ هذه الرسائل، لأنها تقوم بإعلامك بالعديد من الأمور، منها المهمات أو الفعاليات الجانبية التي تصبح متاحةً في أي لحظة، وكذلك الحوارات الاختيارية مع بعض الشخصيات اللازمة لتوطيد علاقتكَ معهم وكسب العديد من الأمور الإيجابية لك، والعديد من خياراتك في بعض الرسائل النصية يمكن أن تؤثر على سير الأحداث في اللعبة، لذا فإن مراقبة ومتابعة هاتفك في اللعبة والرد على المحادثات سيقدم لك الكثير من المنافع والجوانب الإيجابية لشخصيتك.

اكتشف المنطقة التي تزورها وقم بعملية بحث كاملة عن ماتحتويه

عندما تستمر بالضغط على مفتاح  L1  أو LB سيقوم “V” بمسح سريع للغرفة، وسيحدد لك كل الموارد أو الأدوات المتاحة للالتقاط أو التفاعل معها، منها الصناديق والأدوات والنفايات والأسلحة وغير ذلك، لذا عليك القيام بالمسح حال دخولك لأي مكانٍ جديد تجنباً لتفويت أي شيء ثمين أو مخفي يمكن أن تستفيد منه كثيراً وتندم على نسيانه لاحقاً.

احرص على تطوير شخصيتك وملابسك وأسلحتك من خلال نظام الصناعة الموجود في اللعبة

هذا النظام يحتاج للعديد من المكونات والمعدات منها القطع الشائعة ومنها النادرة، ويمكنك تفكيك مختلف أنواع الأسلحة والمعدات والألبسة لكي تحصل على كمٍ وافرٍ من المكونات والقطع اللازمة لصناعاتك وتطويراتك وتعديلاتك، فعندما تجد معداتً أو أسلحة أضعف من التي بحوزتك عليك ألا تتركها، بل خذها وقم بتفكيكها والاستفادة من قطعها.

قم ببيع مواد الخردة واستفد من النقود التي جمعتها لشراء مواد اخرى

كما ذكرنا سابقاً فإن أي غرفةٍ أو منطقةً ما جديدة يمكن أن تخبئ لك العديد من الموارد أو الأدوات التي يمكن جمعها، ومنها الخرداوات التي قد تبدو لك عديمة القيمة، لكن بعضها يمكن أن يباع لدى المتاجر القريبة بأسعار جيدة، فالبيع في اللعبة شيءٌ مهم للحصول على المال بسرعة.

الخيارات في الحوارات هامة للحصول على معلومات إضافية ستفيدك في المغامرة

الخيارات التي تتخذها أثناء الحوارات مع الشخصيات يمكن أن تكون باللون الأصفر والأزرق، الأصفر يعتبر بمثابةِ جوابٍ ليقدم الحوار أو المشهد، عليك ألا تضغط عليه وإنما تضغط على الخيار الأزرق أثناء الحديث الذي يمنحك معلوماتٍ إضافية مهمة قبل ضغطك على الخيار الأصفر، ومن الممكن أن يُظهر لك المزيد من الخيارات الصفراء إن قمت بذلك أولاً، لذا عليك الانتباه لهذا الموضوع.

تجنب ميزة الانتقال أو السفر السريع

قد تبدو لك فكرةُ الانتقال أو السفر السريع فكرةً مجدية وموفرةً للوقت خصوصاً في لعبة عالمٍ مفتوح ذو خارطة كبيرة، لكننا ننصحك بتجنب ذلك قدر الإمكان، لأن العديد من الأحداث يمكن أن تجري أمامك أثناء تنقلك في منطقةٍ معينةٍ من مدينة الليل، والتي قد تفتح لك مهماتٍ أو فعالياتٍ جديدة، أو قد تصلك اتصالاتٌ في تلك المناطق لأداء بعض المهمات، لذا فإن استخدامك لميزة السفر السريع قد يحرمك من كل ذلك، فبالنهاية الاستكشاف والتنقل عشوائياً في أرجاء المدينة هو الوسيلة الأفضل لإيجاد تلك الأحداث.

لعبةُ Cyberpunk 2077 استثنائية، ومغرية ومثيرة، ستأخذك إلى بعدٍ أخر، وتعتبر من أقوى ألعاب RPG العالم المفتوح. يمكنك قراءة تقييم اللعبة على موقعنا حيث حصلت منا على تقييم لعبة ممتازة، Cyberpunk 2077 متوفرة أيضاً على أجهزة PC وكنا قد وفرنا لأصحاب هذه الأجهزة أفضل النصائح والإعدادات الرسومية لتحسين أداء اللعبة على الحاسب، إلى جانب توفرها على أجهزة  PS4 و Xbox One وخدمة Google Stadia وهي قابلةٌ للعب عبر أجهزة PS5 و Xbox Series X و Xbox Series S عبر خدمة Backward Compatibility. كما أننا بانتظار النسخة المحسنة للـ PS5 و Xbox Series X التي ربما ستطرح في 2021″، ونهيب لقُرَّائِنَا الأعزاء أنه صدر اليوم تحديث 1.06 للعبة يصلح مشكلة ملفات الحفظ.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق