مقالات

عشرة نصائح هامة تسهل مهمتك الشاقة في Death Stranding

سواء اتفقتم مع نتائج التقييمات المتضاربة للعبة كوجيما الجديدة Death Stranding أم لا، إلا أننا لا نستطيع أن ننكر بأن هذه اللعبة قدمت عناصر لعب غير مسبوقة وأفكار ثورية سواء بطريقة دمج عناصر التواصل الاجتماعي داخل اللعبة أو أسلوب التنقل بالعالم والعد حتى العشرة قبل أن نخطو خطوة في تضاريس العالم لأن أي خطوة خاطئة قد تعرقل سير الشخصية وتتلف ما تحمله وبالتالي تتأثر المهمة التي ننفذها برمتها.

ولأن اللعبة مليئة بهذه العناصر الجديدة والأساليب التي لم نعتد عليها لابد وأن نضع دليل ومجموعة نصائح لمساعدتكم بمهمتكم الشاقة لتوحيد المدن الأمريكية المتفرقة.

لا تستعجل بتنفيذ مهام القصة

بعض الإعلاميين الذين قاموا بلعب اللعبة قبل طرحها من أجل تقييمها ذكروا بأنهم قاموا بإمضاء 100 ساعة فيها بفترة أسبوع ونصف حتى أنهوها، وهؤلاء لا ينصحونكم أبداً بفعل المثل، فعالم اللعبة ضخم ومليء بالمهام الجانبية وفرص البناء، لذا خذوا وقتكم بالتجول به وتنفيذ المهام الجانبية والأنشطة ولا تركزوا فقط على مهام القصة الرئيسية لأن هذا سيصعب التجربة عليكم ويشعركم بالملل ربما.

حاول الوصول للفصل الثالث بسرعة

أعلم بأني أخبرتكم بالنقطة أعلاه أن لا تستعجلوا باللعب ولكن بداية اللعبة أنصحكم بأن تحاولوا إنهاء أول فصلين بسرعة للوصول للفصل الثالث لأنه يمنحكم الكثير من المعدات والأدوات التي تساعدكم بمهمتكم، ففي هذا الفصل ستشعرون بتغيير كبير بأسلوب اللعب وبأنه بات أمتع ويغير من طريقة تفاعلكم مع العالم.

احرص على السفر بحمولة خفيفة

مهمة سام الأساسية كما نعلم هي توصيل البضائع من منطقة لأخرى وقبل أي مهمة يجب علينا إدارة الحمولة بشكل مناسب كي لا يفقد سام توازنه عند الحركة، ولكن عليك أن تتذكر أن الوزن وحتى إن كان تحت الرقم الذي يمكنك تحمله سيؤثر على التوازن وطاقة التحمل لذا ننصحك بأن تحمل معك فقط المعدات الأساسية مثل زوجين من السلالم وحبال التسلق على الأكثر وبعض القنابل وزوج أحذية بديل، ولا تنسى بأن عليك أن تثق بباقي اللاعبين فهؤلاء ربما يكونون قد تركوا خلفهم سلم أو حبل للتسلق لأماكن لم تصل إليها أنت بعد.

تزود دائماً ببخاخ الإصلاح Repair Spray

أن تسافر بحمولة خفيفة لا يعني أن تنسى أهم أداة وهي بخاخ Repair Spray عندما يكون أمامك مسافة سير طويلة لأن تعرض الحمولة للأمطار الزمنية سيتلفها وحالة البضاعة تؤثر بشكل كبير على التصنيف الذي تحصل عليه بنهاية كل مهمة، لذا وجود البخاخ يمكنك من استعماله عند الوصول لهدفك وقبل تسليم البضاعة لتحصل على نقاط أعلى بتصنيفك كحمال.

كيفية إدارة الحمولة بالشكل الأمثل والحفاظ على التوازن

بالبداية لا تنسى وجود ميزة الترتيب التلقائي للأمتعة حيث يمكن عبر ضغط زر المثلث التي تتولى مهمة ترتيب الحمولة على جسد الشخصية ولكن هذه الميزة لها أيضاً مساوئ فهي لا تأخذ بعين الاعتبار حساسية بعض البضائع، فهنالك حمولة يمكن أن تتلف بسرعة إذا تعرضت للأمطار الزمنية وهنا ننصحك بأن تضع فوقها وأمامها صناديق كي تحميها وبالتالي تتعرض هذه الصناديق للتلف بدلاً من الأمتعة الثمينة.

أما عن توزيع الحمولة بشكل ملائم كي لايعيق حركتك أو يؤثر على توازنك فننصح بوضع الأدوات ذات الوزن الخفيف مثل السلالم والحبال على الكتفين والساقين فتثبيتها هنا لن يجعلها عرضة للوقوع بحال سقطت، أما الأمتعة ذات الوزن الثقيل فضعها على ظهرك ورتبها من الأخف بالأعلى حتى الأثقل وزناً أسفل الظهر.

الأسلحة ضعها في حمالة الأدوات فهي ستوفر مساحة لباقي الأمتعة على ظهرك أما قنابل الدماء والسوائل فضعها في المحفظة المعلقة ببذلتك.

طبعا كل هذه الإدارة هدفها هو الحفاظ على التوازن بالشكل الأمثل وهنا البعض ينصح باتباع تكتيك يقتضي بالضغط المستمر على زري  L2 و R2 معاً أثناء الهبوط على منحدر مثلا أو السير فوق أرض مليئة بالصخور رغم أن ذلك سيجعل سرعتك أبطء من المعتاد لكنها ستكون كفيلة بمنع سام من الوقوع، وهنالك من ينصح كذلك بعمل Crouch بالطرقات الوعرة لتوازن أفضل.

خذ قسط من الراحة بين الحين والآخر

بعد كل رحلة سفر طويلة احرص أن تتوجه لغرفتك للاستراحة فهذا كفيل بإعادة مستويات الصحة وطاقة التحمل وكذلك يعدل مزاج الطفل وحالته النفسية وهو أمر مهم أثناء اللعب، وكذلك احرص على الاستحمام لتتزود بالسوائل المستخرجة من الجسم والدماء.

السفر السريع مفيد ولكن له سلبياته أيضاً

العالم الشاسع للعبة يغريك دوما باستخدام ميزة السفر السريع وهي موجودة في ديث ستراندنج لكن لن تحصل عليها حتى تبلغ الفصل الثالث من اللعبة، -حرق بسيط هنا- فعندما تلتقي بزميلتك Fragile ستحدثك عن امتلاكها قدرة تمكنها من السفر السريع وقطع المسافات الطويلة عبر المظلة التي تحملها وقبل أن تغادر ستترك لك هذه المظلة لتستخدمها.

لكن هنا علينا تحذيرك من أن لا تغريك هذه الميزة كثيراً فهي تمتلك نقطة ضعف لأنها لا تسمح لك بأن تأخذ معك أية معدات أو حمولة وسيتم ترك كل شيء بالغرفة خلفك لتسترجعهم لاحقا. لذا لا ننصح باستخدامها إلا إذا كنت تريد الانتقال لمنطقة بعيدة لقبول مهمة ما وليس إن كنت بالأصل قد وافقت على إيصال حمولة معينة لمكان ما.

الإعجابات وكيفية زيادتها

الحصول على الإعجابات أو الـLikes في هذه اللعبة من الأمور المبتكرة والتي لم نراها بألعاب أخرى وهي هامة وتلعب دور في زيادة مستواك كحمال وتسمح بتوسيع قدراتك مثل طاقة التحمل والوزن الذي تستطيع حمله بجانب أنها تعزز من مستوى الاتصال مع شخصيات اللعبة الجانبية، لكن السؤال الأهم كيف نزيد عدد الإعجابات؟

قيامك بتشييد جسر ما فوق أحد الأنهار للعبور أو وضع سلم لتسلق جبل ما سيساهم بمساعدة باقي اللاعبين إذا مروا بنفس هذه الأماكن وهذا سيمنحك فرصة للحصول على إعجابات من هؤلاء، كذلك إذا مررت بجانب منطقة ما تعج بالـBTs ضع علامة Sign تحذر فيها اللاعبين الآخرين أو نبه غيرك لوجود ملجئ قريب سيكون كفيل لمنحك لايكات من كل من يمر يجانب هذه العلامات، وطبعاً أفضل الأماكن لوضع العلامات التحذيرية أو الإرشادية التي تجذب الاعجابات هي عند مداخل المدن أو الأبنية فالجميع سيمر من أمامها دون شك.

وإذا لم تكن ترغب بالاعتماد على لاعبين آخرين للحصول على الاعجابات فيمكنك أن تعتمد على مهام اللعبة الجانبية وتحديداً قم بتوصيل الشحنات المفقودة ونفذ مهام التوصيل المرتبطة بشروط معينة كتوصيل الشحنة بوقت محدد أو بضرر أقل من المعتاد وهذا يندرج ضمن مهمات standard orders حيث تختار Premium Delivery وتتقيد بالضوابط المحددة وعند إتمام المهمة كما يجب ستحصل على لايكات أكثر من المهام العادية.

كذلك تسهيل مهمة باقي الحمالين باللعبة (شخصيات يعملون مثل سام ويتم التحكم بهم بالذكاء الصناعي) سيزودك باللايكات أكثر ويتم هذا عبر إخلاء الطريق أمامهم من معسكرات النهابين أو MULE وجعلهم يسافرون بأمان وسيردون الجميل لك بمنحك الاعجابات.

عليك العثور على Power Skeleton حالما تحين الفرصة

بما ان وظيفتك باللعبة هي حمال لتوصيل الطلبات والبضائع فإن قدرتك على الحمل أمر بغاية الأهمية وعليك العناية بزيادتها، ولعل الأداة الأفضل التي ستساعدك بمهماتك وتجعلها أكثر يسراً هي الـ Power Skeleton هذه الأداة تمكنك من حمل وزن أكبر.

للعثور على هذه الأداة عليك انتظار فتح خريطة Central Region حينها سيكون أمامك مهمة لربط الـ preppers لشبكة Chiral Network، أحد هؤلاء يدعى The Engineer موجود في جنوب Lake Knot City وبعد أن تتمكن من ربطه مع الشبكة سيكافئك بمنحك أداة Power Skeleton والتي يمكنك بعد ذلك تطويرها عبر تعزيز علاقتك بالمهندس بتوصيل الشحن المفقودة له ومهام Standard Orders  الخاصة به حتى تحسن من قدراتها على حمل أمتعة أثقل (حتى 300 كغ) واستهلاك الطاقة الأقل. وللعلم تطوير الأداة لأقصى مستوى يتطلب تنفيذ بين 6 إلى 7 مهام توصيل لصالح المهندس.

استفد من المركبات وقم بصيانتها دائماً

قد تواجه أحياناً مهمات صعبة للغاية سواء بسبب وزن الحمولة التي عليك نقلها أو لبعد المسافة وهنا يأتي دور المركبات حيث ستتمكن عند الوصول لمرحلة معينة باللعبة من أن تجد مركبات وتستخدمها للتنقل وكذلك وضع الحمولة فيها، وهذه المركبات تكون إما دراجات تمتاز بسرعتها Reverse Trikes أو شاحنات.

لكن استخدام هذه المركبات يعتمد على البطارية لذا عليك تعلم مهارة بناء المولدات لشحنها وللحفاظ على عمر البطارية لمدة أطول من الأفضل أن تقود بمنتصف الطرق الممهدة.

هذه المركبات قد تتعرض بعد فترة من الاستعمال للصدأ أو الأعطال من جراء السقوط لذا من أجل صيانتها وإرجاعها للحالة الطبيعية عليك التوجه إلى المنازل الآمنة أو مراكز التوزيع ووضع المركبة بالمصعد وهنا أنت أمام خيارين إما أن ترسل المركبة للكراج وهذا عبر التوجه إلى delivery terminal واختيار Garage  من القائمة سترى مركبتك ضمن قائمة Elevator  عندها تضغط زر X وتختار Store Vehicle سترى بأن المركبة هبطت بالمصعد إلى الكراج ويمكن استعادتها من قائمة الكراج وقد تم إصلاحها.

الخيار الآخر هو أن تجعل سام يرتاح بغرفته وقبل أن يتوجه لهناك سيظهر مقطع فيديو يرينا سام ومركبته بما يشبه الورشة التي تعمل على إصلاح المركبة واستعادة بطاريتها.

إذا هذه كانت أهم 10 نقاط يجب عليك التقيد بها إذا ما أردت أن تكون مهمتك كمسؤول توصيل سهلة وغير معقدة، وطبعاً لم نأتي هنا على ذكر أي شيء يتعلق بالقتال لأننا سنفرد له مقالة خاصة بجانب خاصية البناء التي ستلعب دور مهم أيضاً لمساعدة اللاعب.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق