مقالات

ثلاث أشياء ينبغي ان تعرفها حول مغامرة لارا كروفت الجديدة

tombraiderfacts23124

اعادة بدء سلسلة تومب رايدر من جديد والتي حصلت عام 2013 كانت بداية مفاجأة ومبهرة جداً بالنسبة لسلسلة العاب عريقة لطالما كانت لها ثقل في صناعة الالعاب مما بدأ سلسلة جديدة واعدة ربما تصبح احدى ثوابت عالم الالعاب قريباً.

النجاح القوي للعبة التي حملت اسم Tomb Raider وصدرت على اجهزة الجيل الماضي البلايستيشن 3 والاكسبوكس 360 بالاضافة الى البي سي دفع الشركة المالكة لحقوق اللعبة وعملاقة تطوير الالعاب اليابانية سكوير انيكس الى اطلاق الجزء الثاني من السلسلة والذي صدر رسمياً على الاكسبوكس ون والاكسبوكس 360 فقط.

الجزء الثاني حصل على العديد من التغييرات التي تجعله افضل من سابقه حيث تم تحسين العديد من زوايا اللعبة لجعلها تظهر بشكل مناسب بالمقارنة بالعاب هذه الفترة. لارا يجب ان تستعمل قواها لكي تبقى على قيد الحياة في رحلتها الجديدة والتي تكشف فيها الكثير من الاسرار الغامضة والخطيرة التي تدفع منظمة قوية مثل Trinity لملاحقتها وايقاقها.

ولكن قبل ان تسافر مع لارا الى سيبيريا لاسكشاف القبول وحل الالغاز يجب ان تعرف بعض الحقائق عن اللعبة والتي قد تهمك وتساعدك قبل الدخول في عالم تومب رايدر مرة اخرى.

لارا في سيبيريا هذه المرة


.

في الجزء السابق من السلسلة مرت لارا بلحظات عصيبة حيث كانت في اغلب الوقت وحيدة في جزيرة مهجورة مليئة بالمخاطر سواء الطبيعية كالحيوانات والعواصف او الاعداء وبالاضافة الى ذلك كانت هناك القوى الخارقة للطبيعة التي كانت لارا تحاول كشف سرها. فبعد ان تحطمت السفينة التي كانت تقلها اجبرتها الظروف على ان تستعمل كل مهاراتها التي تعرفها للبقاء على قيد الحياة في ظروف صعبة جداً. في الجزء الجديد سوف تتوجه نحو مكان آخر لكشف اسرار مختلفة.

رحلة لارا في رايز اوف ذا تومب رايدر تاخذها نحو المدينة القديمة الاسطورية Kitezh المخبأة في مكان ما في سيبيريا وعليها ان تتعامل مع منظمة Trinity الخطيرة والمظلمة والتي قامت بتكذيب قصة لارا حول رحلتها السابقة التي خاضتها في الجزء الماضي واتهمتها بانها مجنونة وتحاول ان تكتشف اسرار جديدة تعتقد ان لها علاقة باكتساب قوى خارقة. كل هذه الامور والالغاز خلف القوى الخارقة كانت مرتبطة بتلك المدينة القديمة لذا تحاول لارا ان تسبق منظمة Trinity محاولةً ايجاد الاسرار قبلها لكي لا تقع في الايدي الخاطئة.

لارا في رحلة جديدة بالكامل


.

كل مرة تذهب لارا لاستكشاف مكان ما دائماً ما يكون محفوف بالمخاطر وملئ بالاعداء وغالباً ما يلاحقها احدهم وهذه المرة منظمة Trinity ذات القوة والعتاد الكبيرين بالاضافة الى الطبيعة القاسية والحيوانات المتوحشة. سيكون بمقدور لارا البقاء على قيد الحياة عبر اكتساب مهارات البقاء المختلفة وصنع الادوات التي تحتاجها بنفسها من المواد التي تجدها. مخرج اللعبة السيد Noah Hughes تحدث الاضافات الجديدة عن رحلة لارا الى سيبيريا قائلاً:

“هناك الكثير من الاضافات الكبيرة في الجزء القادم بالتحديد الى قدرات لارا على البقاء واستخدام مهاراتها المختلفة في هذا الامر لصالحها. في اللعبة هناك ما يقارب الخمسة عشر اداة او مادة مختلفة يمكن استعمالها لتطوير الاسلحة والادوات والعلاج بالاضافة الى صنع ملابس واسلحة خاصة مختلفة مثل القنابل والمتفجرات الاخرى. هذه الادوات والمواد تختلف في ندرتها ولكي تستطيع الحصول على اكبر قدر منها يجب عليك ان تنتبه الى كل الاشياء التي تحصل امامك”.

رحلة لارا الجديد حصرية لاجهزة مايكروسوفت


.

ستكون لعبة رايز اوف ذا تومب رايدر حصرية لاجهزة الاكسبوكس التي تقدمها مايكروسوفت حيث صدرت فقط على الاكسبوكس ون والاكسبوكس 360  وسوف تبقى كذلك لفترة أعياد عام 2015. الشركة المالكة لحقوق اللعبة وهي عملاق الالعاب الياباني سكوير انيكس صرحت انها ستقوم بنشر اللعبة لاجهزة البي سي في “الربع الأول من عام 2016” بينما ملاك البلايستيشن 4 سيكون عليهم الانتظار للحصول على اللعبة في وقت متأخر من العام القادم بالتحديد خلال فترة الاعياد التي تاتي قبل نهاية العام باسابيع قليلة.

جدير بالذكر ان شركة سكوير انيكس لمحت الى وجود جزء قادم ضمن السلسلة حيث سيكون الثالث بعد عمل اعادة تصور للسلسلة بالجزء الذي صدر عام 2013 على شكل Reboot ولكن لا نعلم حالياً اذا ما كان سيتع خطى سابقه بكون حصري لاجهزة مايكروسوفت او سيصدر على مختلف اجهزة الالعاب، لكي نعرف ما علينا سوى الانتظار.

ما هي انطباعاتك عن رايز اوف ذا تومب ريدر؟

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق