أخبار

ُِEA تشاركنا لأول مرة بطريقة تحديد تقييمات اللاعبين بألعاب فيفا

FIFA 17

لابد أن هنالك الكثير منكم يتساءلون عن الآلية التي تحدد فيها شركة EA تقييمات اللاعبين في ألعاب فيفا، فأحياناً نسمع بان عشاق بعض النوادي يحتجون على تصنيف اللاعبين المفضلين لديهم بل حتى أننا سمعنا بأن أحد لاعبي نادي تشلسي وهو  Michy Batshuayi احتج على التصنيف الضعيف في معدل قوة تمريره للكرة في لعبة فيفا 17 حيث نال 59 من 100.

ولكن اليوم قررت EA الإفصاح ولأول مرة عن كيفية تحديدها لهذه التقييمات حيث ذكر Michael Mueller-Moehring مسؤول تقييمات اللاعبين بالشركة بأنهم يقومون بالاعتماد على حوالي  9,000 شخص تطلق عليهم اسم مراجعي البيانات من بين هؤلاء مدربين وعشاق كرة قدم من أصحاب التذاكر الموسمية الذين يشاهدون الكثير من مباريات كرة القدم.

تتمثل مهمة هؤلاء في وضع تقييماتهم لحوالي 18,000 لاعب متواجدين في فيفا 17 من ثم يقومون بإرسال هذه التقييمات عبر موقع خاص لشركة EA، ويقوم هؤلاء بجمع معلومات عن اللاعب وإعطاء تقييمهم له  على المستوى البدني والذهني أيضاً، وبعد جمع حوالي 5.4 مليون معلومة يتم إدخالها بالموقع تتولى معادلات خاصة حساب التقييم الخاص بكل لاعب.

كما كشف Michael بأن الدوري الذي يلعب به اللاعب يؤثر ايضا على تقييمه فهنالك لكل دوري سقف يحدد قوة اللاعب بناء على مستوى الدوري، فلو لعب ميسي مثلاً بالدوري الايرلندي فإن تقييمه سينخفض حتماً، ولكن المستوى البدني للاعب لن يتأثر بالدوري فبحسب Michael فإن اللاعب السريع يبقى سريعاً بغض النظر عن أي دوري يلعب فيه.

وأخيراً أكد Michael بانه ببعض الأحيان يتم رفع التقييم العام لكل لاعب بشكل يدوي مثل اللاعب الألماني مولر الذي لا يتميز بجوانب قدرة معينة مثل التمرير ولكنه يجيد التمركز لذلك تقوم الشركة برفع تقييمه العام، وبعد ذلك يتم الاعتماد على تقييم أفضل 16 لاعب في كل فريق لتحديد تقييم الفرق الموجودة في اللعبة والبالغ عددها 700.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق