أخبار

مايكروسوفت توضح الفائدة من ميزة تعليق الألعاب والعودة إليها بجهاز Xbox Series X

تفاخر مسؤولي اكسبوكس أمس بمواصفات جهازهم للجيل القادم Xbox Series X وقالوا الكثير عن أدائه وإمكانياته مثل تشغيل ألعاب الأجيال السابقة كلها عبر خدمة التوافق ودعمه لاكسسوارات وأيدي تحكم اكسبوكس ون.

لكن من المميزات الجديدة للجهاز هي قدرة اللاعبين على تشغيل عدة ألعاب في آنٍ واحد، الأمر الذي يتحقق للمرة الأولى على جهازٍ منزلي. ومنحهم إمكانية تعليق لعبة ما والانتقال لأخرى ثم العودة لاستكمال اللعب بالأولى، لكن ما الغاية من هذا وكيف تعمل الميزة؟

Jason Ronald من فريق اكسبوكس تحدث عن هذا اليوم حيث قال:

إننا حالياً لدينا بالجهاز القدرة على استكمال اللعب بشكل فوري في آخر لعبة قام اللاعب بتشغيلها، لكن لما لا يتم تفعيل الميزة على ألعاب متعددة؟ فالعديد من اللاعبين يرغبون دوماً بأن يلعبوا عدة ألعاب بوقت واحد لذا فإن منحهم القدرة على استكمال اللعب من النقطة التي توقفوا عندها عبر ألعاب عدة أمر مهم وسيجعل تجربة اللعب أفضل فهذا يقتصر من أوقات الانتظار ويجعل أوقات اللعب أطول.

وهذا يعني بأنك تستطيع الانتقال من لعبة إلى أخرى دون الحاجة إلى إغلاق واحدة وتشغيل اللعبة الثانية، مثال إذا كنت تنوي لعب فورتنايت مع أصدقائك في أثناء فترة انتظار صديقك كي يأتي ويسجل الدخول للعبة يمكنك تعليق اللعبة والتوجه إلى لعبة قصة أخرى لتلعبها ريثما يتم تجهيز المباراة لك في فورتنايت وحين تجهز يمكنك بشكل فوري التوجه للعب دون أي انتظار.

هذا وكانت سوني قد تحدثت هي أيضاً عن مسألة تقليل أوقات الانتظار عندما قالت بأن جهازها سيمكن اللاعبين من تحميل عدة أجزاء من اللعبة ومن ثم البدء باللعب مباشرة بينما يتم استكمال تحميل باقي أجزاء اللعبة بالخلفية.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق