أخبار

لعبة This War of Mine تُدرج في نظام التعليم الرسمي في بولندا!

أعلن استوديو 11 bit Studios أن السلطات البولندية بصدد إضافة لعبة This War of Mine ضمن منهج القراءة الرسمي في المدارس هناك– لتصبح أولى الألعاب التي يتم تصنيفها بتلك الطريقة على الإطلاق.

وأتى هذا القرار على خلفية حملةٍ أُطلِقَت في أوائل العام الماضي، والآن ها هي ذي تؤتي ثمارها بعدما وُضعت اللعبة رسميًّا في قائمة القراءة الموصى بها للطلاب البولنديين، بعد إقرار رئيس وزراء البلاد، Mateusz Morawiecki.

وعلَّق رئيس الاستوديو السيد Grzegorz Miechowski على هذا القرار قائلًا:

بالطبع هنالك ألعابٌ تستخدم بالفعل في تدريس الرياضيات والكيمياء وتطوير القدرات المعرفية، ولكني لا أعتقد أننا صادفنا مرةً لعبة ضُمِّنت بشكلٍ رسميٍ في النظام التعليمي على مستوى دولة بالكامل كقراءة مدرسية.

أنا فخورٌ حقًا لقول أن أعمال استوديو 11 bit Studios يمكنها أن تُضيف إلى تطوير التعليم والثقافة في بلادنا.

وكانت لعبة This War of Mine قد صدرت في الأصل قبل ستِ سنوات من الآن، وتدور أحداثها حول تجارب الشعب البوسني خلال حصار سراييفو “Siege of Sarajevo” في تسعينيات القرن الماضي. حصلت اللعبة على إشادة كبيرة، وتجاوزت مبيعاتها 4 ملايين نسخة عالميًا في أبريل 2019.

تركز لعبة This War of Mine على واقع الحرب الدائمة، وفكرة أننا في حرب، الأطفال لا يزالون أطفال، يضحكون، ويصرخون، ويلعبون، ويرون العالم بشكلٍ مختلف، وبجانب التفكير في البقاء على قيد الحياة، سيكون لديك الفرصة للعودة لتكون طفل، لمعرفة كيفية حماية هؤلاء الصغار.

يُشار إلى أن اللعبة متوفرة على PC و PS4 و Xbox One و Nintendo Switch و iOS و Android.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق