أخبار

رئيس فالف يفسر سبب امتناعهم عن تطوير ألعاب للأجهزة المنزلية

مضى وقت طويل منذ أن قامت به شركة فالف صاحبة ستيم بنشر ألعاب للأجهزة المنزلية ربما كان آخرها لعبة Counter-Strike: Global Offensive التي طرحت لجهازي اكسبوكس 360 وبلايستيشن 3 ولكن مع طرح بلايستيشن 4 واكسبوكس ون وزيادة شعبيتهم تساءل البعض عن سبب تردد فالف بطرح ألعاب للأجهزة المنزلية.

Gabe Newell رئيس الشركة أجاب على هذا التساؤل خلال إحدى مقابلاته الصحفية مؤخراً حيث شبه العمل على ألعاب الأجهزة المنزلية بالتواجد داخل حديقة مغلقة وذكر أنهم يشعرون بالإحباط بالعمل بمثل هكذا أماكن.

ورغم أن جهازي بلايستيشن 4 واكسبوكس ون يسمحان للمطور بنشر ألعابه الخاصة ولكنه يبقى ملزماً بالتعاون مع الشركات المصنعة للأجهزة تلك إلى حد ما وهو أمر يبدو أنه يزعج رئيس فالف الذي أكد أنهم مرتاحين أكثر مع ألعاب PC، ومن الأمور الأخرى التي تزعج نويل هو مسألة التعقيدات عند طرح التحديثات الخاصة بالأجهزة المنزلية أو iOS والتي قد تتطلب وقتاً طويلاً لإنجازها فقال:

عندما قمنا بإطلاق تطبيق ستيم الخاص بنظام  iOS قررنا باليوم التالي طرح تحديث له بناء على ماوردنا من آراء من اللاعبين ولكننا لم نستطع أن نطرح التحديث قبل 6 اشهر ولم نتمكن من معرفة لماذا لم يقوموا بإصداره قبل ذلك الوقت فهم لم يخبرونا بشيء، هذه هي الحياة التي تعيشها في تلك البيئة.

وبينما اعترف نويل بأن شركات آخرى تمكنت من النجاح بالعمل مع ألعاب الأجهزة المنزلية والجوالات أقر نويل أنهم لا يرتاحون بالعمل عندما يحاول بعض الأشخاص فرض آليات عمل معقدة عليهم وتحول دون تقديم أشياء يرغبون بأن يقدموها للزبائن بوقت معين.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق