كشفت شركة Microsoft السِتار عن نتائجها في الربع المالي الثالث من هذه السنة المالية، اليوم.
وفقًا للشركة ذي الأصول الأمريكية، شكَّلَت مبيعات ألعاب الطرف الثالث الزيادة في الإيرادات بنحو 18% من الإيرادات الكلّية هذا الربع.
وكسبت شركة Microsoft نحو 2.25 مليار دولارٍ من قطاع الألعاب وحده محققةً نموًا بنحو 18% عن نفس الفترة من العام الفائت. وألمحت الشركة إلى أن هذا النمو أتى مدفوعًا بشكل أساسيٍ بالبرمجيات والخدمات، التي ارتفعت إيراداتها بنحو 24% بفضل “قوة الطلب على برمجيات الطرف الثالث”.
وفيما يتعلق بخدمة Xbox Live، أعلنت الشركة عن حدوث زيادةٍ في عدد المستخدمين النشطين للشبكة بنموٍ يُقدَّرُ بحوالي 13% عن نفس الفترة من العام الفارط. وهذا بالتالي يعني أن عدد المستخدمين النشطين للخدمة ارتقى من 52 مليون مستخدمٍ إلى 59 مليونًا عبر الأجهزة المنزلية والحاسوب والهواتف الذكية.
وخلال المؤتمر الخاص بالمستثمرين، قال الرئيس التنفيذي للشركة Satya Nadella أن جهاز Xbox يحظى بأعلى مشاركة في السوق دونًا عن الأجهزة الأخرى. كما أشار إلى أن قوة مِنصة الحوسبة السحابية Azure التي تحقق فوائد كبيرة لقطاع الألعاب، على حد تعبيره.
أما قطاع الحوسبة الشخصية -الذي يتبعه قطاع الألعاب- فحقق إجمالًا إيراداتٍ بنحو 9.9 مليار دولارًا في الربع الثالث وحده – بنموٍ يُقدَّرُ بحوالي 13% عن العام الفائت. وارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 23% عند 8.3 مليار دولارًا أيضًا.
وبشكلٍ عام، أكّدت Microsoft أنها حققت إيراداتٍ بنحو 26.8 مليار دولارًا في هذا الربع، بزيادة كلّية قدرها 16%. فيما ارتفع صافي الدخل بنسبة 35% ليصل إلى 7.4 مليار دولارًا.