مقالات

تسعة إضافات ضرورية نتمنى أن نراها في Star Wars Jedi: Fallen Order 2

أتعلم ما المشكلة الوحيدة في أن تلعب لعبة مثالية مثل Star Wars Jedi: Fallen Order؟ هي أنه لا يوجد أي خطأ فيها يجب إصلاحه، أو أي نقص ليتم ترميمه في الإصدار المتمم للعبة، كل شيء ببساطة مثالي، ماالذي قد تغيره في الإصدار القادم؟ نعلم أن Respawn كانت منذ البداية تعلم وتخطط لإصدار ثاني للعبة، وكان هذا واضحًا من نهاية الإصدار الأول. هنا بعض المقترحات من حيث اسلوب اللعب، قصة اللعبة وغيرها من التفاصيل التي نتوقع رؤيتها في الإصدار القادم، كما أن التسريبات الاخيرة من موقع Making Star Wars تشير إلى أن السلسلة ستـأخذ منحى مختلف وجديد كليًا إذ أنها ستسافر بنا إلى الماضي وذلك ماقبل 400 عامًا من أحداث Skywalker. كما يمكنكم الاطلاع أكثر حول هذا الموضوع من خلال زيارة الرابط من هنا.

أساليب وطرق أخرى جديدة لاستخدام قوتك

لعل أفضل الإضافات التي شهدها الإصدار السابق من اللعبة هي السماح للاعب باستخدام قوته لإبطاء حركة الأعداء أو الأشياء من حولهم، لكن مع ذلك مازال هنالك الكثير من الطرق التي نستطيع استخدام القوة فيها في الإصدار القادم، إذ أن هذا أمر شائع في الألعاب، فمثلاً في لعبة ذا لاست جيداي هنالك طرق غير محدودة لاستخدام قوتك، وفي ألعاب أخرى تستطيع استخدام قوتك لرمي كرات النار على الأعداء، هنالك حتماً الكثير من الخيارات المتاحة أمام اللعبة الجديدة ومن المفترض أن تختار بعضًا منها.

تقليل الفواصل الزمنية بين الضربات

حين تقوم بتوجيه ضربة لعدوك، فإن هنالك ألعابًا مثل دارك سولز تسمح لك باستغلال وضع العدو حين يكون متأثرًا بالضربة السابقة لتوجه له واحدة أخرى مباشرة قبل أن يستجمع قواه، وبذلك تكون قد استفدت فعلاً، لكن ألعابًا أخرى مثل الإصدار الأول من فولن اوردر لم تكن كذلك، إذ أن هنالك فواصل زمنية محددة بين الضربة والأخرى عليك التقيد بها، وبذلك لا تستطيع فعلاً الاستفادة إلى حد كبير من ضرباتك، لذا، سيكون من الرائع فعلاً أن تتبع اللعبة أسلوب دارك سولز في الإصدار القادم.

ألا تكون التغييرات شكلية فقط

كما رأينا في الإصدار الأول، كانت هنالك خيارات واسعة فيما يخص اختيارك لمظهرك، لسيفك، أو حتى لسفينتك الفضائية، بالرغم أن تلك الخيارات محدودة إذ أنه في الملابس مثلاً تستطيع اختيار أن ترتدي معطفاً أو لا، لكن بشكل عام، كل تلك التغييرات كانت شكلية فحسب دون تأثير حقيقي، حتى سيفك، تستطيع تغيير فتحته أو مقبضه وتكوين تشكيلات مختلفة منها، أي اختيار قبضة محددة مع رمح محدد لتشكيل سيف جديد، لكن هذا كله يقتصر على مظهر السيف، في حين أننا نريد لهذه التغييرات أن تؤثر على قدرات السيف بشكل أفضل.

أشرار جدد لم نراهم سابقًا

بالإضافة للأشرار السابقين في اللعبة، سيكون من الرائع أن نرى بعض الشخصيات الجديدة، خصوصاً أن الإمبراطورية كلها باتت تعلم بعودة كال، سيكون من المنطقي إرسال آدميرال ثرون أو راي سولين للإمساك به، كما أنه سيكون من المثير إضافة نسخة شابة من تلك الشخصيات (ولكن ليست أقل خطورة منها). حتى أن إعادة سارة غيلر لتكون الأخت السابعة من بين أخوات الليل سيضيف لمسة رائعة على مجموعة أشرار اللعبة.

التطرق لمحتوى خاص بأعمال الجمهور

بالنسبة لمعنى EU، فإنها محتوى ستار وورز غير المرخص، أو نستطيع القول أنه من عمل الجمهور أو غير أصلي من عمل المخرجين الأساسيين، في الواقع فإن اللعبة مسبقاً تحتوي بعض الأحداث الثانوية المستوحاة من أعمال الجمهور مثل زيارة كال لإكيفا أو حتى الأساسية مثل ظهور جن إريسو. إن مثل هذه اللفتات لأحداث من عمل الجمهور تجعلهم يشعرون بتقدير لعملهم ومكافآته، وهو مانأمل أن تستمر السلسلة به في الموسم القادم من اللعبة.

كواكب جديدة تزيد متعة اللعبة

الكواكب الجديدة تشكل إضافة مهمة للغاية بحكم طبيعة اللعبة والعالم المفتوح الذي تتمتع به، إذ تتضمن بعض المقترحات فيما يخص هذه الكواكب أن نرى مثلاً كوكب ماندالور بعد عهد الإمبراطورية، أو ربما أيضاً بعضًا من أعضاء فريق الديث ووتش والذين سيتوق جمهور كلون وورز لرؤيتهم، أو حتى كوكب Felucia، حيث الحياة البرية أسوأ مماهي عليه في Kashyyk.

الكشف أكثر عن ماضي شخصية كال

لعل أحد أكثر الشخصيات إثارة للاهتمام هو جارو تابال، معلم كال الذي كان مشرفاً على تعليمه وتدريبه، لكن من المؤسف أن الأضواء لا تُسلط على هذه الشخصية المهمة ودورها بما يكفي في اللعبة، أو على ماضي كال بشكل عام. حتى أن السبب وراء عدم اهتمام الكثير من اللاعبين بكال هو أنهم لا يعرفون الكثير عنه، إذ أن كل ماحظينا به من المعرفة عنه كان عبارة عن مشهد order 66، لكن ذلك لم يكن كافياً بالطبع، يحتاج الجمهور لمعرفة المزيد حول ماضي هذه الشخصية ومن أين ينحدر.

ظهور أكثر لشخصية ميرين

اسأل الأشخاص الذين قاموا بتجربة اللعبة عن الشخصية المفضلة وسيخبرونك حتمًا بأنها النايتسيستر ميرين، إذ أنها ليست فقط الناجية الوحيدة بعد أحداث كلون وورز، بل هي أيضاً أحد الشخصيات التي تضيف متعة كبيرة للعبة، حيث أن علاقتها بكال لطيفة للغاية. صحيح أن لها بعض المشاهد وبعض الحوارات مع بقية الطاقم، لكن شخصية كهذه يجب أن يكون ظهورها أكثر بكثير من هذا في اللعبة القادمة، إذ أن وجود أحد النايتسسترز بين الجيداي شيء لا يحدث كل يوم، كما أنه فعلاً محور مهم للكثير من الأحداث حتى أنه هنالك احتمال لعلاقة رومانسية بينها وبين كال، كل هذا سنكتشفه أكثر في حال زاد ظهورها في الإصدار القادم.

معارك مثيرة أكثر في الفضاء

إن كان هنالك شيء واحد سيكون بمثابة نقطة تحول في أسلوب اللعب لهذه اللعبة، سيكون حتماً معارك الفضاء، إذ أنها مثالية للغاية لقصة اللعبة، كما أنه ليس من الصعب إضافتها كل ماعليك هو إضافة بعص الأسلحة والصواريخ وأيًا كان ماتستطيع جمعه أثناء تنقلك بين الكواكب، كما أنه سيكون حافزًا كبيرًا ومشوقًا للاعبين ليكملوا اللعبة حتى النهاية، وسيجعل قصة اللعبة منطقية أكثر، إذاً لم لا نحظى بمواجهة مع المانتيز في الفضاء في الإصدار القادم؟

أخيراً، سيكون من الرائع فعلاً أن نرى بعض هذه المقترحات يتم تنفيذها على أرض الواقع، وبلا شك، فإنها مهما كانت اللعبة التي ستصدر لاريب أنها ستكون مذهلة ففي النهاية، نحن نتحدث عن ستار وورز هنا. يمكنك الاطلاع على تقييمنا للعبة حيث حصلت من قبلنا على تقييم ممتازة.

ما رأيكم أنتم؟ شاركونا بما تودون رؤيته في الإصدار الجديد في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق