إستوديو Just Add Water للألعاب هو أحد الإستوديوهات الرائدة في المجال ويملك خبرة كبيرة في الجيل الجديد كونه عمل على تطوير لعبة Oddworld: New ‘n’ Tasty! الصادرة على اكسبوكس ون وبلايستيشين 4، وهو يعمل حاليا على تطوير حصريتين لبلايستيشين 4 هي Volume و اخرى لنظارة الواقع الإفتراضي من سوني Playstation VR لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى الآن.
خلال مقابلة أجريت مؤخرا مع السيد Lorne Lanning مخرج لعبة Oddworld: New ‘n’ Tasty! حول المواجهات والتحديات التي واجهها خلال تطوير اللعبة، وأبرز الفروقات بين أعمدة الجيل الحالي اكسبوكس ون وبلايستيشين 4 قال فيها
كمخرج إبداعي، ليس ذلك الكثير، هناك بعض الفروقات البسيطة التي ذكرها الناس وكتبوا عنها في الإنترنت وقاموا بتحليلها بشكل كامل، وكل هذه التقارير موجودة للإطلاع عليها. ولكن إن كنت مبرمج رئيسي، يمكن لديك وجهة نظر أخرى لما سأقوله لك لأنني مخرج إبداعي، فجهاز الاكسبوكس لديه قوة كافية جدا لتكون تطوير الألعاب عليه من دون أي تحديات أو جهد، ولكنها لم تكن سهلة. ويعود السبب إلى أننا إخترنا جهاز بلايستيشين 4 الجهاز الرئيسي للتطوير لأسباب مختلفة، منها أن العدد الأكبر من جماهيرنا هم على بلايستيشين، بالإضافة إلى أن بلايستيشين عرضوا علينا فرصة الظهور بشكل أكبر وقدموا لنا الدعم الذي لم نستطع توفيره
نحن نقوم بصنع ألعاب مميزة ولكن نحتاج من يقوم بدعمها لنا، وهذا السبب الذي جعلنا نعمل على تطوير ألعابنا بالطريقة الكلاسيكية ، وهي محاولة العمل على الأدوات المتوفرة لديك وجعل اللعبة تعمل بأي طريقة على الجهاز. أما بالنسبة للعمل على باقي المنصات، فيجب عليك تحديد المنصات التي تريد أن تطلق لعبتك عليها، ثم تختار منهم المنصة التي تستطيع من خلالها نقل اللعبة إلى المنصات الأخرى بشكل سهل. نحن لم نقم بذلك، على الرغم من اننا نستخدم محرك Unity – واذا كنت تستخدم هذا المحرك، فإنه بامكانك نقل لعبتك إلى منصات كثيرة بطريقة سهلة.
وهذه فكرة ذكية لجعل اللعبة تعمل على جميع الأجهزة، ولكن الطريقة الغبية التي قمنا بها هي العكس، إستخدمنا بلايستيشين 4 لتطوير اللعبة واستغلينا ميزاته وقوته ثم ثمنا بنشرها على الأجهزة الأخرى الأقل مستوى، وهذا ما جعلنا نعتقد أنه يوجد إختلاف في مستوى بلايستيشين 4 عند إنتقالنا للاكسبوكس، والحقيقة أنه لا يوجد اختلاف كبير، ولكن إختلاف تصميم جهاز اكسبوكس جعلنا نعتقد ذلك
ما هو رأيك في كلام لورن لانينق؟