أخبار

عام 2017 بالأرقام.. إيرادات صناعة الألعاب بلغت 116 مليار دولار

ألعاب 2017

لم يعد يفصلنا الكثير عن العام الجديد، وبما أن 2017 كان عامًا حافلًا مليئًا بالأشياء الغريبة والصادمة، واللحظات السعيدة التي قد لا تُنسى.. تكفل موقع GamesIndustry الرائد بتقديم عددٍ من الإحصائيات المثيرة لقطاع الألعاب هذا العام. إليكم أبرزها بالأسفل.

القيمة السوقية لصناعة الألعاب في 2017

  • سوق الحاسب الشخصي: 32.3 مليار دولار.
  • سوق الأجهزة المنزلية: 33.3 مليار دولار.
  • سوق الأجهزة المحمولة: 50.4 مليار دولار.
  • سوق ألعاب الهواتف الذكية: 39.1 مليار دولار.
  • سوق ألعاب الأجهزة اللوحية: 11.4 مليار دولار.
  • سوق ألعاب الحاسب الشخصي الرقمية والأقراص: 27.1 مليار دولار.
  • سوق ألعاب المتصفح على الحاسب: 5.2 مليار دولار.
  • الإيرادات الإجمالية لسوق الألعاب: 116 مليار دولار.

مقارنة بين إيرادات نسخ الأقراص والنسخ الرقمية

الحاسب الشخصي:

  • الأقراص: 3.2 مليار دولار.
  • الرقمية: 29.1 مليار دولار.

الأجهزة المنزلية:

  • الأقراص: 11.4 مليار دولار.
  • الرقمية: 21.9 مليار دولار.

الشركات التي قدمت سلاسل جديدة للسوق بالنسبة المئوية

  • نينتندو: 43 في المئة.
  • سوني: 41 في المئة.
  • يوبيسوفت: 27 في المئة.
  • أكتيفجن: 0 في المئة.
  • مايكروسوفت: 0 في المئة.
  • إلكترونيك آرتس: 0 في المئة.

أفضل ألعاب الواقع الافتراضي على الحاسب من حيث الإيرادات

أفضل ألعاب الواقع الافتراضي على الأجهزة المنزلية من حيث الإيرادات

الألعاب التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة

مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة في يوتيوب

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق