مع اقتراب موعد إصدار لعبة الألغاز The Witness تم إجراء مقابلة مع مطورها Jonathan Blow كشف فيها عن بعض جوانب اللعبة ومفهومها بالإضافة إلى المصاعب التي رافقت عملية التطوير.
في البداية كشف Jonathan الذي قدم لنا بالسابق لعبة Braid وكانت سبب شهرته أن جميع المبالغ التي جمعها من هذه اللعبة تم صرفها على عملية تطوير The Witness لذلك فإنه يأمل بأن تحقق هذه اللعبة أيضاً النجاح وبأن يقوم بشرائها أكبر عدد من اللاعبين، كما عبر Jonathan أن المال ليس ذو أهمية كبيرة بالنسبة له فهو يفضل أن يبتكر الألعاب على أن يكون رجل غني حيث قال:
إنني لست من الأشخاص الذين يحبون جمع المال، نعم إنه لتجربة مزعجة بأن تمر بمرحلة يكون فيها عليك أن تدرس ميزانية مشروعك بشكل تام لقلة الأموال لديك ومن أجل أن تتمكن من الالتزام بمواعيد الإصدار التي حددتها الشركة كنت أفضل أن لا أمر بهذه التجربة.
ولكن ليس من طموحاتي أن أصبح رجل غني وأعيش على جزيرة لا أفعل شيئاً، إنني أفضل أن أعمل دائماً وأبتكر أشياء والمال بالنسبة لي وسيلة لأتمكن من تحقيق هذه المشاريع، حيث أنه لولا لعبة Braid لما كنت لأتمكن من تطوير لعبة The Witness والآن سنرى إن كانت هذه اللعبة ستمكنني من تطوير مشاريع مستقبلية جديدة.
من ناحية أخرى أكد Jonathan أن لعبة The Witness سوف تتضمن بالتأكيد قصة سيكون على اللاعبين معرفة تفاصيلها كلما ازداد استكشافهم لعالمها حيث قال:
بالطبع سوف تقدم لعبة The Witness قصة ستكون سطحية في البداية ولكن كلما قمتم باستكشاف عالم اللعبة أكثر ووجدتم المزيد من الدلائل لحل ألغازها سوف تعرفون أكثر ما يجري بها من أحداث، اللاعبون الذين يحلون عدد كبير من الألغاز سوف يكتشفون الكثير من الأمور والأسرار.
كما أعرب Jonathan أن الألغاز في هذه اللعبة لم يتم وضعها بشكل اعتباطي لمجرد امتحان ذكاء اللاعبين ولكن كل لغز منها يرتبط بشكل وثيق بالأحداث في عالم اللعبة حيث أن هنالك هدف من وراء كل لغز.
عندما تكتشف أحد الألغاز باللعبة فإنك سوف تشاهد بشكل وثيق علاقته بما يجري من حولك بعالم اللعبة، فالألغاز في The Witness لم يتم وضعها بشكل عشوائي بحيث تُشعر اللاعبين بمدى ذكائهم لتمكنهم من بحلها.
من الجدير بالذكر أن The Witness قادمة لمالكي بلايستيشن 4 وPC في 26 يناير الحالي.