أخبار

مبيعات سلسلة The Witcher تجاوزت 33 مليون نسخة في 2017

The Witcher

كشف استوديو CD Projekt عن نتائجه للسنة المالية في العام الماضي، والتي أتت إيجابية للغاية.

فبالنظر لواقع الأمر، تجاوزت المبيعات في 2017 ما حُقِقَ في السنة المالية 2016 مع اتجاهٍ تصاعديٍ إجماليٍّ. واستمرت The Witcher 3: Wild Hunt الأسطورية كأكبر مساهمٍ في تحقيق الإيرادات.

وما كان مثيرًا للاهتمام بحق، إعلان الاستوديو البولندي عن بيع أكثر من 33 مليون نسخة من سلسلة The Witcher. وهذا العدد يشمل الجزء الأول، والجزء الثاني Assassins of Kings والثالث Wild Hunt.

وخلال العرض التقديمي، أكّدت الشركة أن The Witcher 2 حققت أرباح بنحو أربعة أضعاف الجزء الأول عند إطلاقها. وبالطبع حقق الجزء الثالث أرباحًا بنحو 11 ضِعفًا عن الجزء الثاني، و 15 ضِعفًا إن وضعنا مبيعات الإضافات في الحسبان.

وبحسب الشركة، عَلِمنا بشأن النسب المئوية لمبيعات نُسخ The Witcher 3 على كل مِنصة. ففي سنة الإطلاق، بِيعَت أغلب النسخ على PS4، ومن ثمَّ تجاوزهُ PC في 2016 بقدرٍ بسيط، إلى أن استحوذ على نصف المبيعات الكلّية في العام الفائت 2017. وجاءت مبيعات نُسخ Xbox One في المركز الثالث على مدار السنوات الثلاث.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق