بعد أن كشف استوديو التطوير البولندي CD Projekt Red عن عمله على الجزء المقبل من عنوان The Witcher ذكر بشكل رسمي بأن اللعبة الجديدة قيد التطوير باستخدام Unreal Engine 5. بدلاً من الاعتماد على محرك Red الداخلي الخاص بـ CD Projekt Red.
واليوم CD Projekt Red فسر السبب الذي شجعه للانتقال لمحرك أنريل 5، حيث ذكر بأن قدرات هذا المحرك بالتعامل مع ألعاب العالم المفتوح أبهرتهم لأن ألعاب العالم المفتوح تتطلب محرك قوي نظراً لكمية المتغيرات والأجزاء المتحركة التي يمتلكها هذا النوع من الألعاب، كما أن Unreal Engine 5 يمكن أن يوفر مستوى عالي جداً من الاستقرار. ناهيك عن سهولة جذب المطورين الجدد للعمل داخل الفريق دون أن يقلق الفريق من عدم وجود خبرة لدى المرشحين للوظائف بسبب عدم معرفتهم بالتعامل مع محرك Red Engine.
من الأشياء المهمة حقاً التي يجب وضعها في الاعتبار عند الحديث عن ألعاب العالم المفتوح، مقارنةً بالألعاب الخطية هي احتمالات الأشياء التي يمكن أن تكون خاطئة أو السيناريوهات التي يجب عليك مراعاتها بشكل كبير من مقارنة بالألعاب الخطية. حيث يمكن للاعبين الذهاب في أي اتجاه يريدون، ويمكنهم التعامل مع المحتوى بأي ترتيب يريدونه من الناحية النظرية، ذلك يعني أنك بحاجة إلى بيئة مستقرة حيث يمكن أن نجري تغييرات مع مستوى عالي من الثقة دون القلق من احتمال أن ينجم عن هذا التغيير أخطاء بأماكن أخرى.
لقد كان التحول نحو دعم العالم المفتوح هو الذي لفت انتباهنا إلى Unreal Engine 5. يفتح هذا فصلاً جديداً بالنسبة لنا حيث نريد حقاً أن نرى كيف يتم دمج خبرتنا في بناء ألعاب العالم المفتوح مع كل القوة الهندسية لـ Epic.