أخبار

مطور The Witcher بات ثاني أضخم شركات التطوير الأوروبية خلف يوبيسوفت

استطاع فريق التطوير البولندي CD Projekt Red أن يصنع لنفسه اسم عريق بسرعة وخصوصا بعد نجاحات لعبته The Witcher والتي أدت مبيعاتها لارتفاع كبير بالقيمة السوقية للمطور.

اليوم تظهر التقارير الواردة من سوق البورصة والأسهم في بولندا أن قيمة الفريق ارتفعت من 6.8 مليار دولار بالشهر الماضي إلى 8 مليار دولار الآن وبهذا أصبح بالمركز الثاني بين أضخم شركات التطوير الأوروبية.

الشركة الوحيدة التي تتفوق عليه هي يوبيسوفت حيث تبلغ قيمتها بالسوق 9.6 مليار دولار، طبعاً هذه القيمة تحتسب وفق السعر الحالي لأسهم كل شركة بالسوق.

جزء كبير من هذا الارتفاع الذي حصل بقيمة فريق CD Projekt Red يعود إلى الزيادة بمبيعات ويتشر بنسبة 500% بعد طرح نسخة سويتش ومسلسل ذا ويتشر الذي جذب لاعبين جدد لشراء اللعبة.

لمن لا يعلم نذكر بأن فريق CD Projekt Red تأسس عام 1994  من قبل Marcin Iwiński  و Michał Kiciński. ابتدأ مشوراه في سوق الألعاب كشركة توزيع للألعاب الأجنبية في بولندا بعد ذلك تحول تدريجياً إلى تطوير الألعاب وأشهر ما قدمه سلسلة ذا ويتشر التي صدر أول جزء منها عام 2002 وهو الآن يمتلك منصة توزيع خاصة به هي GOG التي افتتحها عام 2008.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق