أخبار

مؤلف The Witcher طلب من CD Projekt مزيدًا من الأموال.. ولكنهم رفضوا

The Witcherيبدو أن مؤلف سلسلة The Witcher السيِّد Andrzej Sapkowski ما زال يشعر بحالة الندم التي انتابتهُ بعد بيع حقوق السلسلة بشكلٍ كاملٍ لفريق CD Projekt Red. وبعد أن طلب الكاتب مؤخرًا أتعابًا أدبيَّة إضافيَّة من المطور البولندي، ها هو ذا المطور البولندي يرُد على Sapkowski علنًا.

 

في تقريرٍ صادرٍ على موقع الشركة الرسمي، ألمح استوديو CD Projekt إلى أن الكاتب Andrzej Sapkowski قد طالب بالحصول على 16 مليون دولارًا كأتعابٍ إضافيَّة بعد نجاح سلسلة تقمص الأدوار الشهيرة، زاعمًا بأن الاتفاق خصَّ الجزء الأول من السلسلة فقط.

وعلى ذلك، علَّق المطور مؤكدًا أنه قد حصل على حقوق السلسلة بشكلٍ قانونيٍ وشرعيٍ وأنه قد دفع للمؤلف حقوقه المُتفق عليه بالكامل — فيما يرغب في الوصول إلى حلٍّ ودّيٍ مع Sapkowski.

وكما قلنا، كان Sapkowski قد باع حقوق رواياته إلى الفريق مقابل مبلغٍ زهيدٍ لم يُكشَف عنه حتى الآن، وللمفارقة، رفض المؤلف وقتها اقتسام الأرباح مع المطور؛ بدعوى أن اللعبة لن تنجح. وبعد النجاح المدوّي للسلسلة، ظهر الكاتب في الصورة مجدَّدًا، ونَعَت نفسهُ بالغبي إزاء ذاكَ القرار.

يُشار إلى أن مبيعات سلسلة The Witcher قد فاقت 33 مليون نسخة عالميًّا، فيما وصلت قيمة استوديو CD Projekt Red إلى ما يزيد عن ملياريّ دولار حاليًّا.

لم يَعُد الندم مُجدٍ الآن يا Sapkowski.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق