دخلت The Witcher 4 أخيرًا مرحلة الإنتاج الكامل، كما أعلنت CD Projekt خلال تحديثها المالي للربع الثالث. حيث قال المدير المالي بيوتر نيلوبوفيتش إن اللعبة، التي لا تزال تحمل الاسم الرمزي Project Polaris، انتقلت إلى مرحلة الإنتاج الكامل منذ عدة أسابيع.
في حديثه إلى Eurogamer، ناقش تشارلز تريمبلاي، نائب رئيس قسم التكنولوجيا في CD Projekt Red، التحول من REDengine المطور داخليًا، والذي استخدم آخر مرة في Cyberpunk 2077، إلى Unreal Engine 5. حيث قال:
”لن أقول إن الأمر سهل، ولكنني أعتقد أن لدينا بعض الأشياء الرائعة، ونأمل أن يكون ذلك عرضًا جيدًا [للتكنولوجيا]. الشيء الوحيد الذي سأقوله هو أن تغيير التقنية بالنسبة لنا لا يغير من حقيقة أننا سنكون طموحين دائماً“.
ومضى ”تريمبلاي“ معلنًا أن Project Polaris، الذي يعمل عليه حاليًا 400 عضو من موظفي CDPR البالغ عددهم 650 موظفًا، سيكون أكبر وأفضل من أي شيء قام به الاستوديو من قبل. وأضاف:
”اللعبة التالية التي سنصنعها لن تكون أصغر ولن تكون أسوأ. لذلك ستكون أفضل وأكبر وأعظم من The Witcher 3، وستكون أفضل من Cyberpunk – لأنه بالنسبة لنا، من غير المقبول [إطلاقها بهذه الطريقة]. لا نريد العودة إلى الوراء.“
لا يمكن أن يكون التغيير إلى محرك مختلف تماماً أمراً سهلاً، ولم ينكر تريمبلاي أنه ستكون هناك مشاكل. ”وقال:
”حتى لو كانت هناك بعض ’اللحظات العصيبة‘ وربما حتى بعض الأمور السيئة التي ستحدث، إلا أنني أعتقد أننا سنحاول بكل ما نستطيع أن نجعلها أكثر مما حققناه في السنوات الماضية. لذا لا ينبغي أن تكون التكنولوجيا عائقاً أمامنا في الأساس.“
لعبة Witcher التالية ليس لها تاريخ إصدار حتى الآن، وبالنظر إلى التأجيلات المتعددة للعبة Cyberpunk 2077، لن يكون من المستغرب إذا انتظر الاستوديو حتى يتم تحديد الجدول الزمني قبل الإعلان عن أي شيء. نحن نعلم أن الممثل الصوتي لجيرالت دوغ كوكل سيعود، على الرغم من أن جيرالت لن يكون الشخصية الرئيسية.