أخبار

مبيعات The Witcher 3 على PC في 2019 تعادل تقريباً مبيعات الأجهزة الأخرى مجتمعة

بالرغم من أن The Witcher 3 صدرت عام 2015 ورغم هذا مازالت مبيعاتها مستمرة لغاية الآن وهذا بسبب شعبيتها الجارفة بين اللاعبين، تلك الشعبية جعلت المطور CD Projekt Red يعلن عن وجود جزء رابع سيبدأ العمل عليه بعد سايبر بانك 2077

اليوم ومن خلال كشف CD Projekt Red عن نتائجه المالية للربع الماضي أعلن عن أرقام مبيعات ذا ويتشر 3 في العام 2019، حيث ذكر بأن الحاسب حصد 53%  من إجمالي مبيعات اللعبة في 2019 يليه بلايستيشن 4 مع نسبة 26% وسويتش مع 11%  وأخيراً يأتي اكسبوكس ون مع  10% من المبيعات.

وهذا يعد أمر مثير للاهتمام فرغم أن اللعبة تم قرصنتها بنسخة الحاسب إلا أن مبيعاتها على هذه الأجهزة تزداد عام تلو الآخر ففي 2015 كان بلايستيشن 4 هو من يحتل المركز الأول بمبيعات اللعبة مع حصة تبلغ 48%.

اقرأ أيضاً: مطور The Witcher بات ثاني أضخم شركات التطوير الأوروبية خلف يوبيسوفت

وبحسب التقرير تقدر مبيعات اللعبة بنحو 28.3 مليون نسخة منذ طرحها بالعام 2015 حتى 2019، وقدرت مبيعات اللعبة بالعام الماضي وحده بنحو 6.6 مليون نسخة تقريباً في حين أنها بالعام 2018 قدرت بحوالي 3.5 مليون نسخة فقط وهو أيضاً رقم كبير وليس ببعيد من رقم مبيعات اللعبة بعامها الأول الذي كان 9.4 مليون نسخة. وطبعاً قد يعود الفضل بكل هذه الأرقام لمسلسل نتفلكس الذي أعاد اهتمام اللاعبين باللعبة من جديد وجذب إليها لاعبين جدد لاسيما لاعبي الحاسب.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق