مضى وقتٌ طويل على إطلاق اللعبة الأكثر من رائعة The Witcher 3، وبالفعل واجه اللاعبين العديد من المهمات والمعارك الصعبة، لكن ماذا عن مصممي اللعبة؟ ما هي أصعب المهمات التي وجدوا صعوبةً في تصميمها؟ وهل كانوا راضيين عنها يا تُرى؟
بالتأكيد لا يستطع أي أحد الإجابة على تلك الأسئلة سوى فريق تطوير اللعبة في “سي دي بروجيكت ريد”، وهنا، حضر “باول ساسكو” و “ماتيوز تومسزكيويسز” أحد مصممي اللعبة، للكشف عن بعض التفاصيل المشوِّقة:
ماتيوز: أود أن أقول أن مهمة Battle for Kaer Morhen كانت الأصعب من الجانب التقني، أما من ناحية الكتابة فكانت مهمة Bloody Baron لأننا أمضينا وقتًا طويلًا في كتابتها، وفعليًا، عمل “باول” على الاثنين معي، وبإمكانه أن ينفي أو يؤكد وجهة نظري. 🙂
ليُكمل “باول” قائلًا:
بالتأكيد يجب أن أتفق مع جميع ما قاله “ماتيوز”، فخلال 11 عامًا من حياتي أمضيتها كمصمم مهمات، لم يسبق لي خوض تحدٍ تقنيًا بهذا الشكل سوى مع Battle of Kaer Morhen ، وكنت قد أدركت ذلك فعلًا قبيل البدء في تطويرها، لأنها مهمة ضخمة ومعقدة للغاية، بل اتضح أنها أسوأ بكثير مما كنا نتوقع.
أحد جوانب التعقيد في Battle of Kaer Morhen كان آليات وميكانيكا أسلوب اللعب، فكل شخصية لديها ما يميزها عن غيرها، ما جعلني أصمم وأطبق القدرات بشكل عملي، وقد صُمِمَت جميع المشاهد ومواقف أسلوب اللعب لمنح اللاعب مكافأة على جميع الأمور التي فعلها في المهمات السابقة، وفي النهاية، أنا كنت فخورًا بما تمكنا من تحقيقه، وممتن جدًا لأنني عملت عليها.
من جانب الكتابة، وكما قال ماتيوز، أخذت Bloody Baron منا الكثير من الوقت حقًا، وقررنا مواجهة الصعاب والاعتناء بها بشكل خاص، حتى أن “كارلولينا ستاشيرا” -التي كتبت جميع الأشياء في اللعبة- تحدثت معي للتعامل مع الفوارق الدقيقة، وبالتأكيد شاركنا “ماتيوز” و “مارسين بلاشا” في تحسين أفكار الكتابة، وفي الأخير لم يضع هذا الجهد سُدًى، لأن تلك المهمة حصدت جائزة “أفضل لحظات اللعب” في حدث Golden Joystick Award 2015.
يُذكر أن The Witcher 3 متاحة حاليًا على بلايستيشن 4، وإكسبوكس ون، ومايكروسوفت ويندوز.