أخبار

مطوّر لعبة The Rise of the Tomb Raider يشرح أسباب حصريتها لاكس بوكس ون

theriseofthetombraiderpic

الجزء القادم من تومب رايدر، ذا رايز أوف ذا تومب رايدر بتكون حصرية على جهاز اكس بوكس ون. القرار هذا أثار استغراب الكثير من اللاعبين، خصوصاً وان الجزء اللي قبل نزل على بلايستيشن واكس بوكس وبي سي. اليوم المطوّر أخيرًا يبي يشرح لنا ليش اللعبة صارت حصرية لاكس بوكس ون.

رئيس ستديو تطوير Crystal Dynamics، واللي اسمه Darrell Galagher يقول ان مايكروسوفت بتساعدهم في وصولهم الى الهدف الحقيقي للعبة.

يقول داريل ان القرار هذا ما صار في يوم وليلة، وان علاقتهم مع مايكروسوفت قديمة. في عام 2008 كان فيه عقد بين كريستال دايناميكس ومايكروسوفت، بحيث اتفقوا على تقديم محتوى اضافي حصري للعبة تومب رايدر (جزء Underworld) على اكس بوكس 360.

بالنسبة للحصرية الأخيرة، فمايكروسوفت راح تستلم عملية نشر اللعبة، بحيث مايكروسوفت تسوّي الحملات التسويقية للعبة بالاضافة الى توزيعها.

“مايكروسوفت بتساعدنا في انجاز الشي اللي نبغاه مع تومب رايدر، وهو اننا نسوّي أفضل لعبة تومب رايدر ممكن نسويها” يقول داريل.

في المقابلة، سألوا داريل عن التعاون اللي صار بين مايكروسوفت وكريستال دايناميكس، وهل اللعبة كانت مضطرة ومحتاجة لمايكروسوفت لدرجة انها ما كانت بتطلع لولا مايكروسوفت، رفض داريل الكلام وقال ان السلسلة موجودة لها عشرين سنة.

theriseofthetombraiderpic5

” اللي نحاول نسويه دائماً هو: كيف نسوي أفضل لعبة تومب رايدر ونقدمها للسوق؟ كيف نخلي اللعبة ظاهرة في السوق بأكبر شكل ممكن؟ ما عندنا شك ان تعاوننا مع مايكروسوفت، واللي قالوا لنا انهم يبغون يساعدونا في تقديم أفضل صورة ممكنة للعبة، بيطلع بفايدة كبيرة لنا” يقول داريل عن التعاون بينهم وبين مايكروسوفت.

قال داريل برضه ان مايكروسوفت بتساعدهم في تطوير اللعبة وتوفير خبراتها الموجودة عندها لكريستيال دايناميكس. يقول داريل انهم من اللحظة الأولى جا عندهم ناس من مايكروسوفت يقولون لهم “كيف نقدر نساعدكم؟ وش تبغون بالضبط؟” وقال على التعاون مع مايكروسوفت انه “عظيم الى الآن”.

أخيرًا، المقدم سأل داريل عن الحصرية وهل هي بتنتهي ولالا، وهل اللعبة بتنزل على أجهزة بلايستيشن؟ داريل تفادى الجواب، ولكن تفاديه هذا ممكن يلمّح الى امكانية نزول اللعبة على بلايستيشن بعد انتهاء حصريتها مع مايكروسوفت.

” حنا في ستديو التطوير حاطين كل تركيزنا على نسخة اكس بوكس ون واكس بوكس 360. أي شي ثاني بنتكلم عنه بعدين!”.

وش رأيك في المقابلة؟

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الشريف

كاتب ومدير تحرير موقع سعودي جيمر. أعشق ألعاب الفيديو من يومي صغير (ايه كلنا كذا)، أحب ألعاب التخفّي والرعب، وأعشق سلسلة Metal Gear ولعبة Silent Hill وICO.
إغلاق