تعتبر لعبة The Order: 1886 إحدى أوائل الحصريات التي قدمتها سوني لجهازها بلايستيشن 4، هذه اللعبة التي طورها فريق Ready at Dawn تعرضت للكثير من الانتقادات من قبل النقاد لاسيما حول مسألة قلة عناصر أسلوب اللعب بها والمبالغة في المشاهد السينمائية على حسابها.
اليوم وبعد مرور سنوات على طرح هذه اللعبة وانفصال الفريق عن سوني للتوجه لتطوير ونشر الألعاب بشكل مستقل تم إجراء مقابلة مع مخرج اللعبة Ru Weerasuriya حيث تم سؤاله عن احتمالية وجود جزء ثاني للعبة والأسباب التي أدت برأيه لتعرضها لكل هذه الانتقادات.
المخرج ألمح من جوابه بأن الفريق منذ البداية خطط لتكون The Order سلسلة ألعاب تقدم عبر أجزاء مختلفة لكن يبدو بأن هذا هو ما انعكس سلباً عليها، فهم ركزوا جل اهتمامهم في اللعبة الأولى على التعريف بالشخصيات وماضيها وبأن الفريق لم يكن يمتلك الوقت الكافي للعمل على كل شيء لذا تم التخلي عن بعض الأمور في أسلوب اللعب وكان من المقرر التوسع بها في الجزء الثاني كما يحدث مع معظم العناوين التي تتحول إلى سلاسل لاحقاً بحسب تعبيره.
وعند سؤاله عن مستقبل هذا العنوان أجاب المخرج بالقول بأنه من الصعب أن يجيب عن هذا السؤال ولكنهم عملوا على هذه اللعبة بحب كبير، وقبل إطلاق اللعبة تم بذل الكثير من الجهود على شرح ماضي الشخصيات وما هي خلفيات هذه القصة، وتم كتابة الكثير من السيناريوهات الخاصة بها لأنهم شعروا بأن الاكتفاء بما تم سرده من قصة باللعبة لم يكن كافياً، وهذا قد يشير إلى أن المطور يمتلك بالفعل سيناريوهات جاهزة لديه لألعاب أخرى من هذا العنوان ولكنه ربما ينتظر موافقة سوني على إنتاج جزء جديد.