أخبار

Sony بدأت بإطلاق Playstation Store الجديد في عددٍ من الدول

في وقتٍ سابقٍ من الشهر الجاري، انتشرَ تقريرٌ يؤكد أن Playstation Store سينطلق هذا الشهر بحلة جديدة. وبعد ذلك بوقتٍ قصير، خرجت Sony للتأكيد على أن ما جاء في التقرير حقيقيٌ وأعلنت رسميًّا موعد انطلاق المتجر الجديد. والآن، بدأ بعض اللاعبين حول العالم يستقبلون المتجر على أجهزتهم.

وبحسب ما رصده قطاعٌ من اللاعبين أولئك، فُتِحَت أبواب الطلب المسبق على ألعاب جهاز PS5 المنتظر– حتى قبل أن يصل التصميم الجديد لبعضٍ منهم.

وبالفعل كنَّا قدر رصدنا رفع سعر Spider-Man Miles Morales في المتجر السعودي بشكل مفاجئ، نفس الحال مع لعبة Sackboy التي ستكلفك 70 دولارًا كاملة في المتجر السعودي.

وكما تعلمون، وبجانب التصميم الجديد، سيتكفل تحديث Playstation Store الجديد بمحو إمكانية شراء ألعاب ومحتويات أجهزة PS3 و PSP و PS Vita من المتجر، ناهيك من تطبيقات PS4 وثيماته وصوره– وحتى ميزة قائمة الرغبات.

ومع ذلك، تخص تلك التغييرات نسخة المتصفح من المتجر الشهير. وهو ما يعني أن نسخة متجر بلايستيشن التي تتوفر على الأجهزة المذكورة أعلاه، ستخوِّلك من شراء المحتويات والألعاب المتاحة لجميع اللاعبين بشكل طبيعي.

وكان من الغريب رصد أحد مستخدمي ResetEra لغياب عددٍ من مزايا PS Store المُهمة الأخرى، ومنها:

  • لم تعد تتوفر لا صورٌ ولا مقاطع فيديو للألعاب في صفحاتها على المتجر.
  • لا يظهر حجم التحميل أو حجم اللعبة في صفحات المتجر الجديد.

ويرجح البعض أن Sony ستُوفر تلك المزايا خلال الأيام القليلة القادمة، بينما تُطبِّق المظهر الجديد للمتجر في مختلف الأنحاء عالميًّا– إلا أن ذلك لا يستند إلى أساسٍ رسمي.

يُشار إلى أن جُلّ تلك التغييرات يتزامن مع قُرب إطلاق جهاز PS5 في الأسواق، والذي سيتوفر في التاسع عشر من نوفمبر القادم في السعودية، بأسعار 1839 و 2299 ريالًا سعوديًّا للإصدار الرقمي وإصدار الأقراص تواليًا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق