اليوم هو موعد إصدار لعبة The Medium على بلايستيشن 5 بعد أن توفرت سابقاً كحصرية منصة لأجهزة Xbox Series X|S والحاسب بطبيعة الحال.
وبهذه المناسبة نشرت قناة ElAnalistaDeBits تحليلاً تقنياً لنسخة بلايستيشن 5 وقارنتها بباقي النسخ، ولكن النتائج كانت غريبة وصادمة بعض الشيء.
بالبداية أكد التحليل التقني بأن نسخة بلايستيشن 5 تفتقر لخاصية تتبع الضوء في حين أن نسخة منافسه اكسبوكس سيريس اكس كانت تتمتع بها على صعيد دعم الانعكاسات والـ ambient occlusion.
ويبدو أيضاً أن اللعبة لا تعمل بسرعة إطارات ثابتة حيث حدث بعض مشاكل الـ stuttering بنسخة بلايستيشن 5 مع العمل بسرعة 30 إطار بالثانية، في حين كان الأداء بنسخة اكسبوكس سيريس أكثر ثباتاً.
التخلي عن تتبع الضوء مكن المطور بحسب التحليل من تقديم دقة وضوح أعلى بكثير من نسخة اكسبوكس سيريس اكس، حيث تعمل اللعبة بدقة ديناميكية على اكسبوكس سيريس ولكنها قد تهبط إلى 900p أما على PS5 فهي تعمل كذلك بدقة ديناميكية ولكن تبقى هذه الدقة فوق معدل 1260p حتى بالمناطق المتطلبة على صعيد العتاد.
كذلك تم تحسين خصائص anisotropic filtering بنسخة بلايستيشن 5، بالمقابل تفوق كذلك سيريس اكس بأوقات التحميل حيث كانت أسرع بمرتين من أوقات التحميل بنسخة بلايستيشن 5. أما على صعيد التكتشرز فكانت الجودة نفسها بكلا النسختين.
هذا ونذكر بأن حصرية اكسبوكس The Medium تم تأكيد أنها ستدعم مزايا DualSense بنسخة PS5.