مع صدور The Medium على جهاز بلايستيشن 5 علمنا بأنها ستستغل مزايا DualSense بنسخة PS5، لكن بالمقابل افتقدت لميزات مهمة كانت تتمتع بها نسخة اكسبوكس سيريس.
حيث أن نسخة PS5 من The Medium افتقرت لتتبع الضوء إلا أن دقتها كانت أعلى بكثير من XSX، اليوم فريق Bloober Team صحح هذا الوضع وأطلق تحديث 1.02 لنسخة بلايستيشن 5.
هذا التحديث سيساهم في دعم تتبع الضوء لنسخة بلايستيشن 5، بجانب إدخال تحسينات على ميزة haptic feedback وآلية عملها في اللعبة. وهو كذلك يحسن الأداء العام للعبة على الجهاز.
ووعد المطور بأنه يعمل على تحديث آخر لإصلاح نظام التروفيات الخاص باللعبة، من المقرر أن يتوفر هذا التحديث في الأيام القليلة المقبلة.
التحليل التقني السابق لقناة ElAnalistaDeBits كان قد أكد بأن نسخة بلايستيشن 5 تفتقر لخاصية تتبع الضوء في حين أن نسخة منافسه اكسبوكس سيريس اكس كانت تتمتع بها على صعيد دعم الانعكاسات والـ ambient occlusion.
وتم أيضاً ذكر أن اللعبة لا تعمل بسرعة إطارات ثابتة حيث حدث بعض مشاكل الـ stuttering بنسخة بلايستيشن 5 مع العمل بسرعة 30 إطار بالثانية، في حين كان الأداء بنسخة اكسبوكس سيريس أكثر ثباتاً.
التخلي عن تتبع الضوء مكن المطور بحسب التحليل من تقديم دقة وضوح أعلى بكثير من نسخة اكسبوكس سيريس اكس، حيث تعمل اللعبة بدقة ديناميكية على اكسبوكس سيريس ولكنها قد تهبط إلى 900p أما على PS5 فهي تعمل كذلك بدقة ديناميكية ولكن تبقى هذه الدقة فوق معدل 1260p حتى بالمناطق المتطلبة على صعيد العتاد.