منذ فترة نقلنا لكم التحليل التقني الخاص بقناة ElAnalistaDeBits لنسخة PS5 من The Medium وقتها تم ذكر بأن هذه النسخة تفتقر لتتبع الضوء لكن دقتها أعلى بكثير من XSX، من ثم صدر تحديث جديد للعبة على PS5 يضيف دعم تتبع الضوء.
أمس قام فريق Digital Foundry باختبار The Medium على PS5 ووجد الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام. على رأسها وجود بعض التضحيات بمزايا الرسومات على بلايستيشن 5 من أجل الوصول لدقة أعلى من سيريس اكس.
- التقرير ركز على مقارنة بين نسختي اكسبوكس سيريس وبلايستيشن 5 فوجدوا بأنها تقدم جودة أعلى على سيريس اكس ولكن الأداء والدقة أعلى على PS5.
- بعد تحليل اللعبة تبين بأن الدقة في العالم الواحد على سيريس اكس هي دقة ديناميكية لغاية 1440p وعلى PS5 لغاية 1728p. أما في العالمين فإن الدقة على سيريس اكس عادةً على 972p والدقة على PS5 نحو 1188p.
- اللعبة تدعم مزايا يد التحكم مثل Haptic Feedback لتأثيرات البيئة. بعض الأصوات تأتي من خلال سماعة اليد في المنظور الأول.
- بلايستيشن 5 يفتقر لدعم ميزة RT Ambient occlusion بخلاف نسخة اكسبوكس سيريس.
- الدقة الداخلية لـ RT Reflections على نسخة بلايستيشن 5 أقل من نسخة اكسبوكس سيريس.
- تم إزالة ارتداد الضوء على بلايستيشن 5.
- جودة الظلال على PS5 أقل من اكسبوكس سيريس.
- الدقة أعلى بنسخة بلايستيشن 5 مقارنةً بنسخة سيريس اكس، غالباً كانت عند 1728p بينما اكسبوكس سيريس اكس كانت عند 1440p.
- تم تحسين نسخة Series X في الأداء مقارنةً بالإصدار حيث كانت تعاني من مشكلة frame pacing فلا يزال هنالك هبوط بسيط في بعض السيناريوهات.
- الأداء على PS5 ثابت جداً على 30 إطار مع وجود frame pacing.
- أوقات التحميل على PS5 أبطأ من نسخ اكسبوكس سيريس والحاسب الشخصي.
بالختام ذكر الفريق بأن هنالك العديد من التعديلات على نسخة بلايستيشن 5 وهذا أدى لتقديم دقة أعلى من Series X، وأداءً أفضلاً و لو بوجود بعض المشاكل Frame pacing. الفريق قال بأنه يفضل لو كان المطور قد أضاف نمطين، الأول للجودة يحاكي ما تم تقديمه على اكسبوكس، والثاني نمط الأداء كالموجود على بلايستيشن 5.