أخبار

على خطى Valhalla – يبدو بأن The Medium ستعمل بمعدل 30 إطار على Xbox Series X

بعد الوعود من قبل مايكروسوفت بأن جهازها Xbox Series X يمكنه تقديم أداء بمعدل إطارات 60 إطار مع دقة 4k يبدو بأن هذه الوعود اصطدمت بحائط قدرات المطورين، ورأينا ردة الفعل من اللاعبين التي أعقبت كشف يوبيسوفت بأن لعبتها Assassin’s Creed Valhalla ستعمل على سيريس اكس بسرعة 30 إطار “على الأقل”!.

بعد ذلك ردت مايكروسوفت بالقول بأن سرعة الإطارات على جهازها سيُحددها المطور وهي لن تفرض عليهم سرعة 60 إطار بالثانية، واليوم يبدو بأن السيناريو هذا سيتكرر مع لعبة الرعب The Medium حيث ذكر الإعلامي Jez Corden عبر تويتر بأنه كما يبدو فإن هذه اللعبة ستعمل على اكسبوكس سيريس اكس بسرعة 30 إطار بالثانية فقط.

طبعاً الإعلامي لم يوضح تفاصيل أخرى، لكن من الواضح بأن المطور ربما فضل تقديم رسوم ومؤثرات وتفاصيل أكثر على حساب معدل الإطارات واستهداف دقّة 4K. لكن مايثير الانتباه هو أن Jez وضع اللوم على مايكروسوفت بهذه المسألة حيث قال بأنها هي الملامة لأنه سوقت بالأساس للجهاز مع وضع 60 إطار كمعيار له وهذا من أجل تمييزه عن بلايستيشن 5 فهي بذلك جعلت التوقعات ترتفع كثيراً من اللاعبين لقدرات الجيل المقبل.

هذا وكان فريق Bloober Team قد عاد اليوم وأكد بأن لعبته لن تصدر للجيل الحالي لأنها غير قادرة على تشغيلها بالمستوى الذي يريده، وأضاف بأنه سيستعمل قدرات المعالج المركزي والمعالج الرسومي في اكسبوكس سيريس اكس من أجل تقديم عوالم ينغمس فيها اللاعب بشكل كبير ويتم الانتقال بين العالم الحقيقي وعالم الأرواح باللعبة بشكل سلس مع تجربة سينمائية لطالما حلموا بتقديمها وقدرات الجهاز ستمكنهم من فعل ذلك.

اقرأ أيضاً:  تقرير تقني مُفصل: العديد من ألعاب PS5 كانت تعمل بسرعة 30 إطار بالثانية

إذا كلام المطور واضح بأنه يركز على استغلال الجهاز وعتاده بنواحي أخرى غير سلاسة الرسوم وطبعاً كل فريق يقدر أفضلية السلاسة أو الدقة بحسب إمكانياته والميزانية الخاصة به.

حسناً ما رأيكم بهذا وهل تؤيدون الإعلامي بأن مايكروسوفت هي المُلامة بالأساس؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق