اليوم هو موعد الصدور المرتقب لأول لعبة تصمم بالكامل لأجهزة Xbox Series (بجانب الحاسب طبعاً) وهي The Medium تلك اللعبة لن تطرح للاكسبوكس ون كونها تملك ميزة سرية كان مستحيل تطبيقها لولا الجيل الجديد.
الاستوديو سبق له وامتدح كثيراً أجهزة اكسبوكس حيث ذكر بأن جهاز Xbox Series X سيعالج الكثير من مشاكل الجيل الحالي أما حول شقيقه الأصغر فقال المطور بأنه مذهول من أدائها على Xbox Series S ويصفه بالرائع. كل هذا جعلنا نترقب الحصول على تحليل ديجتال فاوندري للعبة فهنا لا وجود لحجة نسخة جيل جديد تقيد أداء وإمكانيات الجهاز. فلنتابع إذاً كيف كان الأداء؟
- اللعبة تعمل بدقة ديناميكية، في نمط الشاشة الواحدة أي عندما نلعب بعالم واحد فقط تكون الدقة على اكسبوكس سيريس اكس بين 1440p و 4K بمعدل 1440p بغالب الوقت، أما على سيريس اس فتكون بين 1080p و 900p
- ولكن عند الانتقال لنمط الشاشتين المزدوجتين أي عند اللعب بعالمين بوضعية انقسام شاشة هنا تهبط الدقة لتصل إلى 900p على سيريس اكس وإلى 648p على سيريس اس ببعض الأوقات.
- طبعاً تفسير ذلك هو أن عند حدوث انقسام للشاشة ومعالجة مكانين مختلفين بالتفاصيل واللعب فهذا يضغط بشكل كبير على المعالجات ويستنزف طاقتهما كثيراً.
- اللعبة تستهدف العمل بمعدل إطارات 30 إطار بالثانية وبحسب الفريق وكان الأداء ثابت على هذا الرقم بمعظم الأوقات ولكن أحياناً لوحظ هبوط ببعض المشاهد وغالباً بسبب تحميل الخلفية أو الأنتقال من اللعب إلى مشهد سينمائي.
- اللعبة تعاني من مشكلة الـ framepacing التي تسبب إظهار بعض التقطعات بالصورة أحياناً.
- اللعبة تدعم تتبع الأشعة والانعكاسات لكن في أماكن معينة فقط على Xbox Series X أما على سيريس اس فتم التخلي عن الانعكاسات واستبدلت بـ Screen space reflections
- الظلال تعمل بدقة أقل على اكسبوكس سيريس اس مقارنة بسيريس اكس.