قبل عدة أيام تم رصد تجربة The Matrix Awakens بمحرك Unreal Engine 5 عبر متجر بلايستيشن، ليتم بعدها الإعلان رسمياً عن توفر تلك التجربة التفاعلية للتحميل المسبق على PS5 و Xbox Series.
حينها قيل بأن التفاصيل الرسمية ستأتينا بحفل لعبة العام 2021، وبالفعل يوم أمس خرج كيانو ريفز ليكشف رسمياً عن The Matrix Awakens التجربة التي تم تطويرها بالتعاون ما بين Epic و صناع فيلم ذا ماتريكس بجانب شركة وورنر بروذرز، وبمساهمة من استوديو The Coalition.
الغاية من هذه التجربة إبراز مدى قوة محرك Unreal Engine 5، ومنحنا نظرة حول مستقبل الألعاب بالجيل الجديد، وكما تم الإعلان أمس يمكن لملاك اكسبوكس سيريس وبلايستيشن 5 تحميل هذا الديمو التقني على أجهزتهم، علماً بأن حجم ملفاته تقريباً 25.21 جيجابايت على بلايستيشن 5.
وبحسب إيبك فإن العمل على هذه التجربة تم من قبل فريق صغير من المطورين، وأضافت الشركة بأن التقنيات المتاحة في محرك أنريل 5 ستمكن الفرق الصغيرة من بناء عوالم افتراضية ضخمة وحيوية تضاهي ما كان يقدمه لنا أضخم الاستوديوهات، وبأن هذه التجربة التفاعلية هي مثال بسيط على ذلك.
تجسد هذه التجربة محاكاة تفاعلية لمدينة نابضة بالحياة تم تصميمها باستخدام 7 ملايين assets، وهي مكونة من ملايين البوليجون مما يعطيها مظهراً رسومياً خارقاً، وهي تحوي على 38,146 سيارة قابلة للقيادة، وهنالك 35,000 شخص من المشاة فيها تم تصميمهم بواسطة تقنية MetaHuman وهي أداة ابتكرتها إيبك للمطورين لصناعة شخصيات واقعية بأقل من ساعة. كما أن إضاءة العالم تعتمد بالكامل على الشمس والسماء ولم يتم استخدام نقاط الإضاءة المعتادة في الألعاب. وتقول إيبك بأن تقنية Nanite تسمح ببث مليارات البوليجون ومعالجتها ليبدو كل شيء بجودة الأفلام مع السرعة بالتنفيذ.