في مقابلةٍ جديدةٍ، تحدث مصمم الألعاب “إيجي أونوما” عن بعض التفاصيل والمقترحات المتعلقة بلعبة The Legend of Zelda Breath of the Wild الجديدة.
سُئل المصمم الياباني عن احتمالية أن تكون بطلة The Legend of Zelda أنثى يومًا، وهنا، أشار “أونوما” إلى أن الأمر نوقش مع المصمم الكبير “شيجيرو مياموتو” وفريق التطوير بأكمله، لكنه ذلك لم يحدث في الأخير.
ناقشنا مع الفريق فكرة ضرورة وجود بطلة أنثى من عدمها. وأنا شخصيًا تكلمت مع السيد مياموتو حول ذلك والفريق بأكمله فعل نفس الشيء، لكن في نهاية المطاف، هذا لم يحدث.
على Wii U، هناك بالفعل Hyrule Warriors حيث Princess Zelda شخصية قابلة للعب، وهناك في الواقع مجموعة متنوعة من الشخصيات تشمل الإناث. وهذه اللعبة متوفرة بطبيعة الحال. لذا، بالتطلع إلى المستقبل، وبالحديث عن إمكانية وجود شخصية أنثوية كبطلة للقصة، أقول نعم، هذا وارد.
تحدث أيضًا “أونوما” عن حجم الفروقات بين نسختي نينتندو سويتش و Wii U؛ بعدما سُئل عنهما. ومن الواضح أننا لن نجد فروقات كبيرة على صعيد أسلوب اللعب، لكن لا زالت هناك أفضلية صغيرة جدًا لسويتش، حسب تصريحه:
على جانب أسلوب اللعب، هي نفس التجربة على كلا الجهازين.
هناك فارق واحدٌ صغيرٌ لصالح نينتندو سويتش وهو يخص مرات التحميل، هي أسرع قليلًا عليه. وهذا بسبب أن نسخة Wii U تحمل من قرص، في حين أن نسخة نينتندو سويتش تُحمل من بطاقة لعبة (Game Card).
في ذات المقابلة، أكّد إيجي أونوما” أن The Legend of Zelda Breath of the Wild ستنطلق في موعدها بعد أن بدأت عملية تطوير نسخة نينتندو سويتش فعليًا. أما من حيث أهمية إطلاقها في الثالث من مارس، فيرى المصمم الياباني أن إطلاقها في ذلك الموعد مهمٌ للغاية؛ بمقدار أهمية منتج نينتندو سويتش السيد “كويزومي” بالنسبة إليه!
وبما أن البعض يرى أنه كان من الأفضل إطلاق The Legend of Zelda Breath of the Wild على نينتندو سويتش وحده بدلًا من توفيره على Wii U، أوضح المصمم أن اللعبة من البداية صممت من أجل Wii U وليس سويتش كما يعتقد البعض.
نحن لم نفكر أبدًا في عدم إطلاقها على Wii U وتغيير عملية التطوير لتتحول إلى نينتندو سويتش وحده. فكما ذكرت، بدأت عملية التطوير هذه كلعبة Wii U، لذلك، أولًا وقبل أي شيء، بدأنا على Wii U.
وبذكر عملية التطوير، كشف بعضًا من تفاصيل عالم اللعبة ومدة التطوير، بجانب موعد انطلاق تطوير نسخة سويتش، قائلًا:
بدأت التفكير في عملية The Legend of Zelda Breath of the Wild بعد الانتهاء من Skyward Sword.
مع Skyward Sword، كان الاستكشاف في عالم اللعبة محدودًا إلى حدٍ معقول. والكثير من اللاعبين أخبروني بأنهم يتمنون لو أنهم يكونوا قادرين على استكشاف المناطق بحرية والفجوات بين المناطق وبعضها البعض. لذا، كانت فكرة وجود عالم مفتوح واسع ومتصلٍ في ذهني بعد انتهاء Skyward Sword.
لبناء هذا العالم، احتاجنا لتطوير نظام كامل، وفي الحقيقة، تطوير هذا النظام وأدواته استغرق منّا عامًا كاملًا.
على صعيد نسخة نينتندو سويتش، اتخذنا قرار إطلاق نسخته في ربيع العام الفائت. وكان من الواضح أنها ستتطلب بعض التعديلات على عملية التطوير.
يُذكر أن نينتندو سويتش سينطلق في مارس المُقبل.