انتشرت قبل أيام تسريبات تخص ريميك الجزء الأول من The Last of Us حيث تم تسريب صور من الريميك وحينها المسرب أشار لعدم وجود تحسينات على أسلوب اللعب، وبأن التحسينات اقتصرت على الإضاءة والأنيميشن.
طبعاً هذا أثار حفيظة اللاعبين الذين انتقدوا اللعبة كثيراً واصفينها بأنها مجرد وسيلة لجمع الأموال، وهي لا تحتوي على تحسينات كفاية لتبرير سعر الـ 70 دولاراً لها، ولاسيما بعد مقارنة بين المقاطع التي تم تسريبها للريميك وبين اللعبة الأصلية.
وهنا قررت سوني اليوم أن تقوم بنشر مقطع فيديو مطول يستعرض التحسينات الخاصة بالريميك، حيث تم عرض مشاهد مقارن بين اللعبة الأولى والريميك لإظهار التحسن بالرسومات والتي أكد نوتي دوق بأنها تشمل الإضاءة والظلال بجانب المؤثرات البصرية وتصميم الشخصيات كذلك.
على صعيد أسلوب اللعب فيبدو بأنه بالفعل بعض التحسينات الرئيسية في الجيمبلاي من The Last of Us Part 2 لم تصل إلى ريميك الجزء الأول ، بما في ذلك القدرة على الانبطاح أو الزحف أو المراوغة، بالمقابل فإن تغييرات أخرى نجحت بالتواجد في الريميك، مثل طاولات التعديل المحسنة Workbenches، ومطابقة الحركة أو ما يعرف بالـ motion matching وهو نظام حركة أكثر واقعية كأن تشعر بحركة ردة الفعل عند التعرض لاطلاق نار، وتحسينات الفيزيائية، و تحسينات الذكاء الاصطناعي.
كما تم بحسب المطور إعادة بناء حركة معظم شخصيات اللعبة بنفس الأسلوب الذي اتبعه أثناء تطوير الجزء الثاني. كما سيمتلك الريميك نمط Permadeath الذي تم إضافته إلى The Last of Us Part 2 بعد الإطلاق، بالإضافة إلى نمط speedrun الذي يمكن اللاعبين بانهاء اللعبة بأسرع طريقة ممكنة.
سنحصل بالريميك كذلك على مجموعة واسعة من الأزياء التي يمكننا عبرها تغيير مظهر الشخصيات، وسيحتوي على 60 خيار وصول والتي تمكن ذوي الاحتياجات الخاصة من التمتع باللعبة عبر تفعيل خيارات تسهل اللعبة عليهم.
ستحتوي اللعبة أيضًا بحسب نوتي دوق على وضعين للرسومات – أحدهما يستهدف دقة 4K الأصلية بمعدل 30 إطارًا في الثانية والآخر يستهدف دقة 4K الديناميكية بمعدل 60 إطارًا في الثانية. سيتم أيضًا دعم haptic feedback و adaptive triggers والصوت ثلاثي الأبعاد.