على الرغم من أن الإعلان عن The Last of Us II يعود إلى ديسمبر من العام الفائت، إلا أنها لم تدخل مرحلة الإنتاج الكامل بعد، بحسب ما قاله مدير الاتصالات والعلاقات “آرني ماير” في مقابلةٍ جديدة. (مرحلة الإنتاج الكامل يعني البدء الفعلي في تجميع أجزاء اللعبة مع بعضها البعض).
وكان “ماير” قد سُئل عن خطط الاستوديو المستقبلية، لما بعد لعبة الأكشن والمغامرات المرتقبة، ليؤكد أنهم لا يعرفون ما قد يأتي لاحقًا، حاليًا:
يمكننا القول أن معظم أعضاء الفريق سيركزون على تطوير The Last of Us II بمجرد الانتهاء من The Lost Legacy.
في مرحلة ما، سيحاول عددٌ من أعضاء الفريق معرفة وتحديد ما سنقوم به لاحقًا، عقب دخول The Last of Us II مرحلة الإنتاج الكامل. سنرى ما إن كانت هنالك موارد بوسعنا استخدامها في فترة الاستكشاف تلك، ولكن من الصعب أن أفصح عن شيءٍ الآن.
وأكمل:
انتقل الكثير من الناس بشكل مباشر من عملية تطوير The Last of Us إلى Uncharted 4 ومن ثمّ إلى Lost Legacy، وبالتالي، يحتاج هؤلاء الناس إلى أخذ عطلة. وبسبب أننا بدأنا في وقتٍ مبكرٍ حقًا على The Last of Us Part II، ستطلب معرفة ما هو آتٍ لاحقًا وقتًا ليس قصيرًا.
أما عن مستقبل Uncharted بالتحديد، فلا زال مجهولًا لاستوديو “نوتي دوج” أيضًا، وفقًا لما أدلى به المخرج الإبداعي “شون إسكايج” في ذات المقابلة:
هناك الكثير من القصص التي لم نحكيها في السلسلة بعد، وقد لا نحكيها أصلًا. إن كانت هنالك قصة جديدة في Uncharted مستقبلًا، سيكون أمرًا رائعًا وحماسيًا للعمل عليها، لكننا سعداء تمامًا بالابتعاد عن السلسلة.
يُشار إلى أن Uncharted: The Lost Legacy ستنطلق في الثاني والعشرين من أغسطس الجاري، على بلايستيشن 4، حصريًا.