يعتمد استوديوهات التطوير على العروض التشويقية للترويج لألعابهم حيث يقدمون فيها للاعبين مقاطع من أسلوب اللعب إلى جانب بعض الملامح عن القصة والأحداث التي سيتم سردها في تلك الألعاب، ولكن أحياناً يبالغ المطورين في استخدامهم هذه العروض بهدف إثارة حماس اللاعبين فيضمنون بها بعض الأحيان تلميحات تكون مغايرة لما يوجد في اللعبة.
هذا ما حدث في العرض التشويقي لقصة The Last of Us والذي قام فريق التطوير Naughty Dog بمشاركتنا به قبيل إطلاق اللعبة عام 2013، حيث تضمن هذا العرض بعض المشاهد التي توحي بأحداث مغايرة لقصة اللعبة لدرجة أن اللاعبين عند لعبها كانوا عند كل مشهد ينتظرون حدوث ما ألمح إليه الفريق في ذلك العرض.
واليوم ومن خلال مقابلة لمجلة بلايستيشن الرسمية مع Neil Druckmann المخرج الإبداعي اعترف خلالها أنهم تعمدوا خداع اللاعبين في ذلك العرض التشويقي حين أظهروا بطل اللعبة Joel وكأنه قد بدأ يتحول ويتفشى به الوباء ومن ثم ظهرت لقطة لبطلة اللعبة Ellie وهي تستعد لإطلاق النار بمسدسها و بأنها ستقوم بقتل Joel (العرض بالاسفل إبتداء من الدقيقة 1:32)، وقد ذكر Druckmann أن هذه المشاهد قد تم تركيبها في هذا العرض بهدف تشويق اللاعبين وجعل النهاية الحقيقية للعبة مفاجئة أكثر لهم.
هذا الأمر دفع بالصحفي في مجلة بلايستيشن لتوجيه سؤال إلى Druckmann حول احتمال استخدام نفس هذا الاسلوب في إحدى عروض Uncharted 4 القادمة أجاب مخرج اللعبة أنه الآن ومن بعد هذا الاعتراف إذا قام باستعراض الأحداث الحقيقة في عروض اللعبة القادمة فإن اللاعبين قد يشكون بأنها خداع أيضاً من الفريق.
فهل برأيكم سيكرر الاستوديو في عروض Uncharted 4 ما فعله في عرض The Last of Us؟