كنا اليوم قد نشرنا لكم خبراً حول استعراض أسلوب لعب ريميك The Last of Us وذلك عقب مهاجمة العديد من الأشخاص لفريق نوتي دوق وسوني بعد تسريبات عروض اللعب معتبرين بأن نوتي دوق لم يصدق بوعوده بما يتعلق بتحسينات أسلوب اللعب، وبأن هذا الريميك مجرد أداة لجمع الأموال من اللاعبين.
تلك التسريبات يبدو بأنها أثارت استياء أعضاء نوتي دوق، حيث خرج Samuel Prince من نوتي دوق ليرد عليها، حيث قام أولاً بإعادة نشر تغريدة قديمة للاستوديو يؤكد فيها بأن ميكانيكيات أسلوب اللعب تم إعادة بنائها من الصفر بالفعل، وفي تغريدة أخرى تحدث عن استيائهم من التسريبات التي تتسبب بضرر كبير للمطورين الذين يبذلون الجهد الكبير لتقديم تجربة محترمة للاعبين.
نظرًا لأن هذا يحظى ببعض الاهتمام الآن، أريد فقط أن أقول إن التسريبات سيئة. إنها مؤذية للغاية للمطورين الذين يعملون بلا كلل لجلب هذه الألعاب الرائعة لكم. استعراضات الألعاب تستغرق وقتًا طويلاً للإنشاء، والمراجعة، والموافقة، والترجمة، واحصول على الموافقات للنشر، وتصنيف ESRB ، وما إلى ذلك قبل عرضها للعامة. لذا من فضلكم كونوا لطفاء!
من ناحية أخرى كشف اليوم المخرج نيل دركمان عن كيف ظهرت فكرة إعادة إصدار الجزء الاول بنسخة الريميك لديه أثناء تطوير الجزء الثاني حيث قال:
منذ أكثر من عامين، عندما كنا ننهي تطوير The Last of Us 2 وكنا نعمل على مشاهد الفلاش باك من اللعبة الأولى، تحمسنا لفكرة ماذا لو طورنا الجزء الأول ليبدوا جيدًا إن لم يكن أفضل، مما فعلناه مع The Last of Us 2.
شعرنا وكأننا إذا فعلنا ذلك يمكننا في الواقع الاقتراب أكثر من رؤيتنا الأصلية لما كان يمكن أن تكون عليه اللعبة الأولى لو لم تقيدنا التكنولوجيا وقدرات بلايستيشن 3 آنذاك.
هذا وقد سبق وتم الكشف عن انتهاء عملية تطوير The Last of Us Part 1 وباتت جاهزة للإطلاق.