أخبار

بعد ما حدث مع The Last Of Us 2 – إجراءات من Metacritic لمعالجة مشاكل قصف التقييمات

قصف التقييمات هي وسيلة يقوم بها مجتمع اللاعبين عادة للتعبير عن غضبهم من شيء ما بلعبة معينة فمثلاً سبق ورأينا قصفاً لتقييمات لعبة  Astral Chain عبر Metacritic فقط لأنها حصرية للسويتش أو مثلاً قصف تقييمات Borderlands بسبب سفقة مطورها مع Epic ومؤخراً شهدنا ذلك يتكرر مع لعبة The Last Of Us 2 حيث تم قصف تقييماتها بأول يوم لإصدارها من قبل الجمهور.

ما حصل مع اللعبة جعل موقع Metacritic يتحرك لعلاج مشكلة قصف التقييمات هذه، حيث علمنا اليوم بأن الموقع قرر أن يمنع اللاعبين من نشر تقييماتهم على الألعاب بنفس يوم صدورها ويتم الطلب من اللاعبين إمضاء مزيد من الوقت بلعب اللعبة قبل أن يتم السماح لهم بوضع تقييم لها.

هذا تم تطبيقه فعلاً مع لعبة Superliminal حيث ذكر بعض اللاعبين أنهم تلقوا رسالة من الموقع تطلب منهم أن يعودوا بعد مضي 24 ساعة ليتمكنوا من نشر تقييمهم لها.

هذا قد لا يكون حل كامل لمشكلة قصف التقييمات حيث يمكن الانتظار ليوم من ثم الهجوم ومحاولة تنزيل تقييم اللاعبين لأي لعبة لكن يظل خظوة بالاتجاه الصحيح. حيث يتم التأكد من أن من يقيم على الأقل بنسبة كبيرة منهم قام بتجربة اللعبة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق