في The Last of Us 2 لن يكون أحد بأمان كما سبق وصرح فريق التطوير حيث قال المخرج بأنهم يريدون من اللاعبين أن يصدقوا بأن كل الشخصيات ستكون حياتها دوماً على المحك ومعرضة للقتل بأي لحظة حتى ايلي نفسها.
ولعكس أجواء التوتر والخوف كان لابد من العمل على تقنية جديدة تجعلنا نعيش بالفعل مع الشخصيات الخوف والقلق، حيث كشف اليوم Anthony Newman مساعد المخرج بأنهم عملوا على إضافة تقنية تجعل اللاعبين يسمعون ضربات قلب كل الشخصيات في اللعبة.
وقال بأنه عندما تتحرك ايلي أو تركض سنلاحظ ارتفاع صوت معدل ضربات قلبها وهو يزداد أكثر عند القتال أو عند وجود الكثير من الأعداء حولها، طبعاً هذا غير مرتبط بأسلوب اللعب بمعنى ليس هنالك عداد لطاقة التحمل أو شاشة لاستعراض معدل صربات القلب وهي لن تؤثر على حركة الشخصية وقدراتها لكن سيلعب دور مؤثر نفسي يشعر اللاعب بالضغط والتوتر ليعيش مع الشخصيات ويتفاعل مع المواقف المختلفة.
وحتى مخلوقات الـ Clickers ستتأثر بهذا النظام حيث سنتمكن من الاستماع لصوت أنفاسها أثناء اللعب وهو يشعرنا وكأننا نلعب معهم لعبة القط والفأر مما يضفي شعور ممتع بكل لحظة.