أخبار

تجنُّبًا للتفجير – موقع Metacritic سيُؤجل تقييمات المستخدمين من الآن فصاعدًا!

مع إطلاق لعبة The Last of Us 2 الشهر الماضي، تفاجأ الجميع بتقييمات المستخدمين السلبية للعبة على موقع Metacritic بعد ساعاتٍ قليلة من إصدارها في الأسواق. وسواءً كان تقييم المستخدمين دقيقًا أم لا، يبدو أن ذلك لم يُعجب إدارة الموقع الشهير، والتي أعلنت عن سياساتٍ جديدة.

وأكَّد موقع Metacritic في بيانٍ نشره مؤخرًا أنه لن يُمكِّن المستخدمين من تقييم أي لعبة إلا بعد 36 ساعةً من إطلاقها، من الآن فصاعدًا.

لقد أدرجنا مؤخرًا نظام انتظارٍ جديد عند 36 ساعة لجميع مراجعات وتقييمات المستخدمين في قسم الألعاب؛ لضمان حصول اللاعبين على وقتٍ كافٍ للعب تلك الألعاب قبل كتابة تقييماتهم. وتم تطبيق نظام الانتظار الجديد ذا على مراجعات المستخدمين في أقسام الألعاب في الموقع بشكلٍ كامل، وهو نظامٌ مستندٌ على الأبحاث والبيانات المُقدَّمة من النقاد وخبراء الصناعة.

وأوضح الموقع إلى أن قراره ذاك لم يحدث بسبب ردَّة فعل المستخدمين على لعبةٍ بعينها، على الرغم من أن ذلك يأتي بعد شهرٍ واحدٍ فقط من إصدار لعبة The Last of Us 2 المثيرة للجدل.

يُذكر أن «تفجير المراجعات والتقييمات» سلوكٌ يقوم به المستخدمين في حال لم يعجبهم تصرفٌ أو قرارٌ من المطور، ويحدث بشكلٍ متكرر مع ألعاب Steam خصوصًا وموقع Metacritic بشكلٍ عام.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق