أخبار

The Last Guardian ستعمل على 60 إطارًا على PS5 لمالكي نسخة الأقراص فقط!

يبدو أن مالكي قرص لعبة The Last Guardian هم الوحيدون المخوَّلون من تشغيل اللعبة على معدل 60 إطارًا على جهاز PlayStation 5.

فإن لم تكن على دراية، أطلق استوديويّ SIE Japan Studio و GenDesign لعبة المغامرات هذه بدون وضع حدٍ أقصى لمعدل الإطارات في البداية. ولكنهما -ولسوء الحظ- قاما بوقف هذا الخيار بتحديثٍ لاحقٍ وقفلا المعدل على 30 إطارًا في الثانية.

ومع ذلك، قامت قناة NX Gamer بنشر مقطع فيديو يتجاوز تلك العقبة، بالتأكيد على قدرة مالكي قرص اللعبة على الاستفادة من إمكانات PS5 الكبيرة عبر نسخة القرص فقط.

وعليه، إذا قمت بطلب الإصدار الرقمي من جهاز PS5 مسبقًا، فعلى الأرجح لن تتمكن من اللعب على معدل 60 إطارًا على الإطلاق– ما لم تقُم Sony بحث فريقيّ SIE Japan Studio و GenDesign على رفع الحد الأقصى للإطارات مرةً أخرى وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه في بادئ الأمر.

وليس من الواضح ما إن كانت ألعاب PS4 العاملة عبر برنامج Backward Compatibly ستواجه نفس المشكلة أم لا– ولكننا نعلم الآن أن مالكي إصدار الأقراص يمكنهم تجاوز ذلك بطريقةٍ ما.

يُشار إلى أن جهاز PS5 سيصل لأسواق السعودية في التاسع عشر من نوفمبر بأسعار 1839 و 2299 ريالًّا سعوديًّا للإصدار الرقمي وإصدار الأقراص على التوالي– فيما تؤكد «سوني» أن «تشكيلة إطلاقه أقوى من تشكيلة إطلاق PS3 و PS4».

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق