E3 2016مقالات

قمنا بتجربة The Last Gaurdian، ويبدو أنها أقل من توقّعاتنا (تغطية E3 2016)

The Last Guardian

شعور جميل أن تتمكن من تجربة لعبها تنتظرها منذ سبع سنوات.

تم الاعلان عن اللعبة في معرض E3 2009 (نعم 2009!) كلعبة حصرية للبلايستيشن 3 (بلايستيشن 3!) وانا متشوّق لتجربتها، خصوصاً وان مطوّر اللعبة قدّم لنا Ico و Shadow of the colossus، وهما لعبتين من أفضل الألعاب التي لعبتها على الإطلاق. عانت الشركة المطوّرة للعبة العديد من المشاكل التي أدت الى تأجيلها بشكل مستمر، حتى تم تحويلها إلى لعبة حصرية على البلايستيشن 4، ثم فجأه لن نسمع عنها شيئاً الى ان تم الإعلان عنها مره أخرى العام الماضي في معرض E3، وأخيراً اتيحت للتجربة هذا العام.

النسخة المتاحة في المعرض سمحت لي بتجربة أول 40 دقيقة من اللعبة تقريباً، وهي الجزئية التي يبدأ فيها البطل ببناء علاقته مع المخلوق الغريب Trico، ومنذ الدقائق الأولى للعبة أحسست بانها مزيج من Ico (من ناحية تصميم المراحل والألغاز) و Shadow of the Colossus (من ناحية ضخامة صديقك Trico وحاجتك المستمرة لتسلقه).

لا يمكنك التحكّم الا بالبطل (الطفل)، ولكن البطل يمكنه أن ينادي Trico، او يستخدمه للوصول يصعب الوصول اليها من دونه، او لتدمير العوائق. ومع ان تصرفات Trico وطريقة تفاعله مع البطل جميلة وواقعية جداً، الا ان دوره في النسخة التجريبية كان محدوداً جداً، واتمنى أن يكون دوره أكبر في النسخة النهائية للعبة، بدلاً من أن يكون بمثابة عربة كبيرة متنقلة تحاول نقلها من النقطة أ الى نقطة ب.

لم توفّر النسخة التجريبية الكثير لي لأكتب عنه، لكن من الواضح جداً ان اللعبة تم تصميمها كلعبة للجيل القديم سواء من ناحية الجرافيكس أو تصميم المراحل أو اسلوب اللعب. شعرت وكأنها نسخة محدّثة للعبة صدرت قبل اربع او خمس سنوات، وليست لعبة حديثة نترقّب صدورها في نهاية السنة.

ما يقلقني هو وجود بعض المشاكل التقنية في أمور أساسية في هذه النسخة، مثل صعوبة تسلّق Trico بسبب عدم استجابة البطل للتحكّم بشكل مناسب، أو صعوبة التحكّم بالكاميرا وعدم امكانية توجيهها بشكل مناسب في بعض المناطق الموجودة. وجود مشاكل كهذه في هذه المرحلة قد يعني أن سوني تريد أن تطلق اللعبة فقط وتتخلص من حملها الطويل، بدلاً من أن تطلق شيئاً يليق بما ينتظره الناس من اللعبة.

سيتم اطلاق اللعبة في 25 من شهر اكتوبر هذه السنة حصريًا على بلايستيشن 4.

الوسوم
اظهر المزيد

مشهور الدبيان

مؤسس سعودي جيمر، متخصص في تطوير المواقع والتطبيقات، ومهتم في الذكاء الاصطناعي.
إغلاق