في مقابلة مع مخرج اللعبة، Funito Ueda، يقول انه قبل عرض سوني للعبته في معرض إي ثري لهذي السنة ما كان يتوقع ان الناس بتذكر لعبته وانهم نسوها.
ذا لاست قارديان تم الاعلان عنها في 2010، ولكنها وقعت ضحية لشي يسمونه البعض “لعنة التطوير” وهو ان اللعبة جلست تحت التطوير لفترة طويلة. هذا الشي صار لذا لاست قارديان، ودليل ذلك انها الى الآن ما طلعت للسوق.
الآن سوني رجعت من جديد وعرضت اللعبة للعالم، وحسب ما شفنا ان اللعبة بدأت تتقدم بخطوات كبيرة للأمام، أخيرًا. يقول فوميتو:
” آخر مره أعلننا شي عن اللعبة كان قبل سنوات. من ناحيتي، كنت أشوف ان استقبال الناس للخبر (يقصد عرض اللعبة من جديد) بيكون شي غير متوقع أبدًا. ما كنت متأكد ان الناس بيتذكرون لعبتي. أعترف اني كنت متوتّر”.
” بعد الاعلان شفت الناس انبسطت، وهذا شي يدل على ان الناس كانت تنتظر. بعدها شعرت بالفرحة”.
فوميتو تكلم عن سبب تأجيل اللعبة، يقول:
” لو قدرت أسترجع وأذكر واحد من أسباب التأجيل، بيكون المصاعب اللي واجهناها في تطوير اللعبة. لكن في نهاية المطاف قدرنا نتجوازها”.
في حال كنت قلق من ناحية التغييرات اللي صارت على اللعبة، فما يحتاج تشيل هم. لان فوميتو يقول ان تقريبًا كل شي نفسه:
” اللعبة من ناحية المحتوى والقصة هي نفسها ما غيرنا فيها شي. وبطبيعة الحال، بعد ما نقلنا المشروع الى بلايستيشن 4 قدرنا نتقدم تقنيًا. حنا عندنا نظرة فنيّة للعبة وجهاز بلايستيشن 4 بيساعدنا في الوصول لها”.