أخبار

مخرج The Last Guardian لا يُمانع العمل على لعبة واقع افتراضي

آخر الحماة

فوميتو أويدا، المطور والمخرج المعروف في الصناعة بفضل أعماله الرائعة مثل The Last Guardian و ICO. وفي الوقت الذي ترتكز فيه ألعابه على أساسيات المدرسة القديمة في التصميم، رحّب المخرج الياباني -بشدة- بالعمل على لعبة للواقع الافتراضي، مؤخرًا.

من جانب، وكوسيلة إبداعية خلّاقة، أنا مهتمٌ بابتكار شيءٍ للواقع الافتراضي، لكن لدي مسؤولية أيضًا -على الجانب الآخر- للتأكد من منطقية السوق التجاري وملاءمته لتولينا المشروع. لذا، ومن هذا المنطلق، لم أجد التوزان الصحيح او الحل الواقع للبدء في مشروعٍ ما.

يبدو أن ما يمنع المبدع “أويدا” منطقيٌ إلى حدٍ ما، فسوق الواقع الافتراضي لا يزال ناشئًا حتى الآن. بل والأدهى من ذلك، أن تكلفة تطوير مشاريع الواقع الافتراضي مرتفعة للغاية، ولهذا السبب لا نرى في التجارب الحالية محتوًى ضخمًا؛ عَلِمنا ذلك من خلال مطور Dayz الذي كشف “الحقيقة المُرَّة لتطوير تجارب الواقع الافتراضي”.

هذا، ويُشار إلى أن The Last Guardian متوفرة على بلايستيشن 4 حصرًا. حصلت على تقييم “لعبة ممتعة” من قِبلنا، لا تنسَ زيارة مراجعتنا، كما رشحناها لجائزة “أفضل تعريب” و “أجمل لعبة”، تعرّف على باقي تشريحاتنا كذلك.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق