مقالات

Top 5: أهم خمس إعلانات ننتظرها في The Game Awards 2020

يوم 10 ديسمبر سيكون يوم حافل للاعبين فهو سيشهد إطلاق Cyberpunk 2077 وكذلك سنشهد فيه توزيع جوائز لعبة العام 2020 والتي سنشارك بها طبعاً كالعادة من ضمن لجنة التحكيم عن الشرق الأوسط. في هذا المقال من Top 5 سنتحدث عن أهم الإعلانات التي نتمنى رؤيتها في The Game Awards 2020

  • The Initiative

    في حفل توزيع جوائز لعبة العام 2019 فجرت مايكروسوفت مفاجأة من العيار الثقيل فلم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يتم بتلك الليلة الكشف عن تصميم جهاز اكسبوكس سيريس اكس وأن نشاهد أول تشويقة للعبة Hellblade 2 بعرض أقل ما يقال عنه بأنه كان حابس للأنفاس بحق. فهل ستعيد مايكروسوفت الكرة في حدث هذا العام؟ كلنا أمل بذلك وتحديداً بعد أن سمعنا تسريبات تقول بأن فِرق Xbox Game Studios تعمل بجد وستكشف شيئًا قبل نهاية 2020 ولم يبقى سوى حفل جائزة لعبة العام 2020 لتكون المسرح المناسب لظهور مايكروسوفت بصورة تعيد الثقة للاعبين بأن هناك ألعاب قادمة من فرقها ستعزز مكانة اكسبوكس سيريس.

    طبعاً مشروع The Initiative هو أكثر مشاريع استوديوهات اكسبوكس التي ننتظرها بكل شغف لأنه يضم أسماء لامعة ومواهب كبيرة معظمها قادم من فرق بلايستيشن. هذا المشروع سمعنا الكثير من التسريبات حوله فقيل بأنه مشروع AAAA والأصابع تشير لـ Perfect Dark من منظور الشخص الثالث. ومؤخراً قيل بأنه سيعتمد نظام الحلقات وسيحدث انقسام بآراء اللاعبين وهو مالا نتمنى أن يكون صحيح.

Silent Hill

  • تعاون سوني وكونامي – عودة Silent Hill و Metal Gear

    تحدثنا عن أكثر لعبة متحمسين لرؤيتها من مشاريع فرق اكسبوكس والآن حان دور مشاريع سوني. طبعاً الشركة اليابانية شوقتنا للعبة God of War قبل أشهر ودون شك الكل متحمس لرؤية عرض لها ولكن قد يكون الوقت مازال باكراً لذلك. إلا أن التسريبات الكثيرة كانت حول مشاريع تجمع بين سوني وكونامي ولا نظن بأن هناك دخان دون نار فنتوقع أن تبصر هذه المشاريع النور في الحفل.

    حيث سبق وذكر  روبرتو سيرانو أحد المسربين المطلعين على خفايا الصناعة معلومة تذكر بأن الكشف عن لعبة سايلنت هل الجديدة قد يحدث في حفل توزيع جوائز لعبة العام 2020 ومن ثم عاد المسرب  Moore’s Law Is Dead الذي كان أول من قال لنا بأن هناك لعبة God of War مخطط لها أن تصدر في 2021 قبل كشف سوني الرسمي عنها بأشهر. ليكشف بأن سوني تمكنت من جلب حصريتين لجهاز بلايستيشن 5 الأولى هي ريميك Metal Gear Solid الذي يقال بأنه قيد التطوير من قبل Bluepoint Games  والثاني هو  Silent Hill بنسخة ريبوت والتسريبات السابقة عن المشروع كانت قد ذكرت بأن تطويره بدأ منذ عام ونصف وسيتشارك كل من سوني وكونامي بكلفة تطويره وسيتقاسمون الأرباح معاً، لكن ميزانية تطوير اللعبة لن تكون بضخامة ميزانية تطوير مشاريع سوني السابقة. واللعبة ستحافظ على جذور السلسلة وستكون لعبة من منظور الشخص الثالث وستصدر العام المقبل.

  • أول استعراض لفيلم Uncharted السينمائي

    فيلم  Uncharted عانى الكثير من المشاكل والفوضى أثناء التحضير له حيث كان كل فترة وأخرى يخسر مخرج. وما إن استبشرنا خير بحدوث تقدم ما وبدء التصوير حتى جاء كورونا ولجم هذه العمليات. لكن في يوليو الماضي، جاءنا النبأ السعيد بالإعلان عن انطلاق عمليات تصوير فيلم Uncharted أخيرًا بعد مُضي عقدٍ من الزمان. وبعد ذلك بشهرين، خرج الممثل «توم هولاند» يؤكد أن هذا الفيلم يحتوي على كل ما حَلمَ به؛ رافعًا حماس الجماهير إلى السماء. وقبل أيام أعلن Geoff Keighley أن توم هولاند سيكون أحد المقدمين بحفل الجوائز وهذا يعطينا أمل بأن نشهد أول عرض تشويقي لهذا الفيلم الذي أعلنت سوني سابقاً عن تقديم موعد عرضه من 8 أكتوبر 2021 لتاريخ 21 يوليو 2021.

  • من سيتوج بلقب لعبة العام 2020؟

    وصلنا لأهم نقطة بهذه القائمة والشائكة دون شك فنحن نعلم أن هناك عدة مرشحين لهذه الجائزة وهم: Animal Crossing: New Horizons (Nintendo) وDOOM Eternal (id Software/Bethesda) و Final Fantasy VII Remake (Square Enix) و Ghost of Tsushima (Sucker Punch/SIE) و Hades (Supergiant Games) و The Last of Us Part II (Naughty Dog/SIE) بالنسبة لي أتوقع بأن تنال اللقب لعبة ذا لاست أوف أس 2 ولكن هل هو لقب مستحق؟؟ صراحة لا أعتقد ذلك – وهذا رأيي الشخصي –  فأي نعم هناك مجهود كبير لنوتي دوق بذل بناحية الرسوم وأسلوب اللعب والفيزيائية المذهلة لكن من ناحية القصة فهناك إشارات استفهام كثيرة حول هذه النقطة فبعكس الجزء الأول لم يكن السرد متقن والشخصيات سطحية والأدهى تم تشويه أبطال الجزء الأول من أجل تلميع صورة أبطال جدد كله كرمى عيون دعم بعض المنظمات والأجندات والتي ستلعب دور كبير مع الآسف بمنحها تلك الجائزة والمصيبة هنا بأن هذا سيشجع المطورين الآخرين على اتباع هذا النهج.

    أما من أتمنى أن يكسب فهي الجميلة شبح تسوشيما التي أبدع بحق ساكر بانش بها الذي أجاد بتقديم عالم مفتوح يسحرك ويجعلك تسرح به وأنت مستمتع للغاية مع قصة ملحمية حول الصراع بين ما تربى عليه الساموراي من خصال ومبادئ وبين ما يجب أن يقوم به لإنقاذ شعبه. بالنهاية هناك فرق كبير وشاسع بين لعبة تمتعك بكل لحظة فيها وبين لعبة تغلب عليك فيها مشاعر الغضب والانزعاج والحزن.

إذاً هذه كانت تمنياتنا ونأمل أن تشاركونا أنتم بقسم التعليقات ببتوقعاتكم أو أمنياتكم في هذا الحفل من إعلانات وغيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق