لم يمضِ الكثير على إطلاق لعبة The Division في جُلِ الأنحاء، وعلى الرغم من ذلك، حازت اللعبة إعجاب العديد من اللاعبين والنقاد، لكن ماذا عن أدائها على المستوى التقني؟
للإجابة على هذا السؤال، سنستعرضُ سويًا -من خلال تقرير Digital Foundry التحليلي- أبرز النقاط والملحوظات على أداء اللعبة على إكسبوكس ون، وبلايستيشن 4:
- اتصال اللعبة بالانترنت كان جيدًا وثابتًا لدرجة كبيرة.
- من حيث الدقة، عملت اللعبة بدقة 1080p على أجهزة بلايستيشن 4 دون أيّة مشاكل تقريبًا، لكن على إكسبوكس ون، اضطر مطورو يوبيسوفت لاتباع النظام الديناميكي، فالمناطق المغلقة والمشاهد الأقل طلبًا كانت تعمل بدقة 1080p تمامًا مثل بلايستيشن، لكن عند الدخول في مناطق عامة وأماكن أكثر تفصيلًا، قلّت الدقة قليلة إلى معدلات 1792×1008 و 1728×972، ومع ذلك، فالفروق طفيفة للغاية بين الجهازين.
- من حيث الأداء، لا توجد مفاجآت، فالإصدارين كانا في نفس المستويات من الاستقرار الذي شوهد أيضًا في النسخة التجريبية، وبصرف الناظر عن انخفاض نادر في معدل الإطارات، قدم بلايستيشن 4 تجربة مستقل طوال اللعب بنحو سلسل في كآفة الأوقات، أما إكسبوكس ون، فالأمور كانت مستقرة بشكلٍ كبيرٍ أيضًا، لكن في بعض الأحيان لوحظ انخفاض معدل الإطارات، لكن ذلك لم يؤثر على التجربة بشكلٍ عام.
الزبدة: يبدو أن يوبيسوفت نجحت في مساواة الأمور مع The Division على الجهازين، إذ ، قدمت تجربة تقنية رائعة من حيث البصريات والرسوم وسلاسة أسلوب اللعبة، عدا فروق طفيفة لصالح بلايستيشن 4، ومع ذلك، فأداء اللعبة على إكسبوكس ون كان رائعًا أيضًا.
يُذكر أن The Division متوفرة حاليًا على إكسبوكس ون، وبلايستيشن 4، و PC، ولا تنسَ إخبارنا بأداء اللعبة من وجهة نظرك في التعليقات أدناه.