مقالات

أسلوب روائي مميز وتحدي ممتع في The Division 2: زعماء نيويورك (انطباع)

خلال زيارتي لاستديو Massive مطور لعبة The Division 2، حصلت لي الفرصة لتجربة توسعة “زعماء نيويورك” أو Warlords of New York، بجانب العرض حول مستقبل اللعبة وفرصة مقابلة أحد مطوري اللعبة Drew Rechner. في هذا المقال سأذكر تجربتي وانطباعي حول ما لعبته خلال تلك الساعتين.

تم تجربة The Division 2 هذه المرة على أجهزة حاسب شخصي بمواصفات عالية، على خلاف المرات السابقة حيث كنا نلعبها على أجهزة اكسبوكس ون اكس عند تجربة اللعبة في المعارض. برأيي اللعبة تظهر بشكل جميل على كلا الجهازين، ولكن هذه المرة ظهرت بأجمل حلة لها وهي تعمل بأداء سلس بمعدل 60 إطار في الثانية، كذلك توفير خيار اللعب بالماوس والكيبورد كان إضافة جيدة.

بالنسبة لإضافة “زعماء نيويورك”، بدأت في العالم متجهًا لبدء أحد المهام الرئيسية، وهي ملاحقة أحد الزعماء Theo Parnell ومواجهته للتغلب عليه. بداية أستطيع القول بأن مظهر اللعبة كان جيدًا، لعبنا في فترة ليلية ومع ذلك فهناك العديد من التفاصيل التي يمكن رؤيتها وملاحظتها، ولاحقًا عند لعب المهمة والدخول في أماكن مغلقة ستجدها أيضا رائعة وأحيانا مريبة عندما تشتد الظلمة. خلال لعبي في المهمة لم أجد فعلًا ما يميز الإضافة عن اللعبة الأساسية من ناحية أسلوب اللعب، ولكنني استمتعت خلال لعبي بها وذلك لعدة أسباب منها: التحدي كان موزونًا، لم يكن مسامحًا في حال لم أركز ولم يكن ذو صعوبة عالية. تصاميم المراحل عموما من ساحات قتال أو الاختيار المناسب للموسيقى في المنطقة المناسبة جعلني متشوقًا لما هو آت. وأخيرًا وهذه أهم نقطة لما يميز الإضافة، وهي مستوى القصة أو الروائية في اللعبة، ستجد تركيزًا أكبر من هذه الناحية هنا، فهناك التسجيلات الصوتية، وجود العدو وتحدثه معك وفهمك لما يجري، يجعلك تندمج أكثر خلال لعبك ويحفزك أكثر للمواجهة.

أخيرًا قمت بمواجهة الزعيم في معركة حامية، مستخدمًا مهارته الخاصة Decoy خلال النزال. لا يمكنني أن أقول بأن المواجهة تحتوي على فكرة جديدة عموما، ولكنها لمسة جيدة في عالم The Division 2. بالطبع تم اقتناء مهارته وتجربتها لاحقًا في بعض المهام الجانبية، وذلك بصنع نسخة وهمية لتشتيت الأعداء.

لعبت الإضافة بمفردي وكانت تجربة ممتعة، وذلك لإمكانية التركيز على حوارات الزعيم معك. لعبت تقريبًا ساعتين لإنهاء مهمة رئيسية والتجول في العالم، يمكن القول بأن إضافة “زعماء نيويورك” قد تستغرق 10-12 ساعة لإنهاء المهام الرئيسية، وتصل تقريبًا إلى 20 ساعة لإنهاء كل ما تقدمه الإضافة. الإضافة ستتوفر منفصلة بسعر 30 دولار (112 ريال تقريبا)، أو يمكن اقتناء اللعبة الأساسية مع الإضافة بسعر 40 دولار (150 ريال تقريبًا)، وأخيرًا نسخة Ultimate والتي تشمل اللعبة الأساسية والإضافة وبعض المكافآت بسعر 60 دولار (225 ريال تقريبا).

إضافة “زعماء نيويورك” للعبة The Division 2 ستصدر بتاريخ 3 مارس هذا العام على بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب الشخصي وكذلك بخدمة UPLAY+، وفي أواخر مارس لمنصة ستيديا. الإضافة ستدعم العربية بالكامل كما في اللعبة الأساسية بترجمة حوارات وقوائم ودبلجة صوتية.

لمعرفة تفاصيل أكثر حول مستقبل اللعبة ومحتوياتها القادمة، يمكنك معرفتها بالتفصيل في مقالة خاصة، أيضًا قمنا بمقابلة المخرج المساعد Drew Rechner وسألناه أسئلة متنوعة حول مستقبل اللعبة والإضافة، يمكنك الاطلاع على المقابلة كاملة بشكل منفصل.

الوسوم
اظهر المزيد

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق