مقالات

مستقبل The Division 2 ومعلومات حول الإضافة الأولى للعبة باسم “زعماء نيويورك”

قبل أسبوعين قمت بزيارة استديو Massive مطور لعبة The Division 2 في مدينة مالمو التي تقع في السويد، بدعوة من يوبيسوفت الشرق الأوسط. خلال الزيارة تم عرض معلومات حول مستقبل اللعبة من محتويات وبالتحديد عن التوسعة الأولى باسم “زعماء نيويورك”، أيضا فرصة تجربة الإضافة لمدة ساعتين، بالإضافة إلى مقابلة أحد مطوري اللعبة.

بالنسبة للعبة الأساسية The Division 2 فهي لعبة تصويب تعاونية بمنظور شخص ثالث مع عناصر RPG وتركز أكثر على اللعب التعاوني. تدور القصة بعد أحداث الجزء الأول التي وقعت في نيويورك والتصدي لانتشار الوباء فيها وعودة العملاء إلى العاصمة واشنطن DC في محاولة لاستعادتها. اللعبة توفر طور قصة يمكن اللعب به بمفردك أو مع لاعبين آخرين، طور المنطقة السوداء (Dark Zone) وهو طور لعب جماعي تعاوني تنافسي (PVEVP)، وكذلك طور لعب تنافسي تقليدي باسم Conflict.

خلال الحدث عُرض لنا معلومات متنوعة حول مستقبل اللعبة وبالتحديد توسعة “زعماء نيويورك”. مع تعريب الاسم، تأتينا الإضافة بتعريب كامل كما في اللعبة الأساسية من تعريب ترجمة حوارات وقوائم وكذلك دبلجة صوتية. الإضافة هي أول إضافة مدفوعة الثمن، يمكن شراؤها منفصلة بقيمة 30 دولار (112 ريال تقريبا)، أو في حال عدم اقتنائك للعبة الأساسية فيمكنك شراؤها مع الإضافة بقيمة 40 دولار (150 ريال تقريبًا)، وأخيرًا نسخة Ultimate تشمل اللعبة الأساسية والإضافة مع بعض الإضافات الجانبية بقيمة 60 دولار (225 ريال تقريبا). الإضافة ستصدر بتاريخ 3 مارس هذا العام على بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب الشخصي، وكذلك خدمة UPLAY+، وفي أواخر مارس لمنصة ستيديا.

تم عرض المعلومات من قبل كلًا من السيد Yannick Banchereau (مُخرج إبداعي مساعد) وكذلك السيد Drew Rechner (مُخرج مساعد)، حيث سردوا لنا قصة The Division 2 حتى الآن، والتحديث المجاني الذي يجلب مع الحلقة الثالثة التي تنقلك إلى Coney Island، والجزء المهم من العرض هو توسعة “زعماء نيويورك” أو Warlords of New York. إضافة “زعماء نيويورك” تبدأ بتلقي نداء استغاثة من مدينة نيويورك -المدينة دارت أحداث قصة الجزء الأول فيها- لتعود إليها، تواجه فيها أحد الزعماء هناك يدعى باسم Aaron Keener والمسلح بفيروس قاتل، يسانده في عمله 4 ملازمين بقدرات مميزة. الإضافة بحسب ما ذكروا تركز أكثر على الرواية وسرد القصة للاعب، على الحوارات واندماجه مع ما يجري حوله، وذلك سيعزز بشكل كبير لمحبي اللعب الفردي بالاستمتاع بالقصة وأحداثها.

عودتك إلى نيويورك لا تعني بالضرورة عودتك لنفس مناطق الجزء الأول، إنما هذه المرة ستلعب في منطقة جديدة كليًا والتي تقع في جنوب مانهاتن، هناك 4 مناطق في داخلها وهي Battery Park، Civic Center، Two Bridges و Financial District. الإضافة ستحتوي على 5 مهام رئيسية، 8 مهام جانبية و 8 نقاط سيطرة أو تحكم (Control Points)، الإضافة ستقدم حرية بطريقة تقدمك في القصة ولن تجبرك على سلسلة مهام محددة. أيضًا عودتك إلى نيويورك تتضمن أن هناك عودة أيضًا لشخصيات قديمة، بالطبع ستلاحظ بعض التغيرات عليهم ولكن ستتعرف عليهم على الفور. كذلك ستجد الأعداء الذين واجهتهم في الماضي مثل The Cleaners و Rikers، ليسوا كما كانوا في السابق ولكن متطورين عن ذي قبل.

كنوع من التحديث والتطوير في اللعبة، جرت تحسينات على أسلوب اللعب عموما، تم التعديل على عوامل الـRPG في اللعبة وبالتحديد كيفية تقديمها، حيث أصبحت الآن سهلة الفهم وأكثر بديهية عن ذي قبل، مثل استخدام العتاد وفهم كل خصائصه بنفسك دون مساعدة أو شرح. هذا الأمر ينطبق أيضا على المنطقة السوداء حيث أصبحت مرحبة أكثر وذلك عن طريق جعلها أوضح للاعب. كذلك جعل الغنائم أكثر إثارة من ذي قبل، على سبيل المثال قد تجد غرضًا معينا لا تريده ولكن ستجد شيئًا ما يميزه. تنويع أكبر في تخصيص شخصيتك ومهاراتك لإتاحة الفرصة لأكثر من أسلوب معين للتخصيص لمختلف اللاعبين.
تم رفع الحد الأقصى للمستوى -وذلك فقط الإضافة- من مستوى 30 إلى مستوى 40، ومن ثم يأتي نظام التقدم في المستوى المخصص لنهاية اللعبة (Endgame). الإضافة ترحب بجميع اللاعب الجدد أو القدامى، ففي حال اقتنائك لإضافة “زعماء نيويورك” يمكنك إنشاء شخصية جديدة والبدء بمستوى 30 مباشرة. هناك مهارات جديدة يمكنك اكتسابها في إضافة “زعماء نيويورك” وهي Decoy، Sticky Bomb Launcher، Firebrand و Shocktrap، اكتسابها سيكون عن طريق التغلب على الزعيم الذي يمتلك هذه المهارة، فعند مواجهته ستراه يستخدم هذه المهارة ضدك ومن ثم ستتمكن من استخدامها عند التغلب عليه.

تم أيضا تعريفنا على مستقبل The Division 2، وبالتحديد الأحداث الموسمية المخصصة لنهاية اللعبة. كل موسم (3 شهر) سيتضمن طور حملة مصغّر، محتوى يركز على رواية القصة، جدول مليء بالفعاليات وطرق أكثر للعب. تتضمن منها Manhunt موسمية، فعاليات عالمية، بطولات أو نظام قائمة المتصدرين، تعديلات على المهارات، عتاد جديد وفريد من نوعه وعناصر تجميلية أو شكلية جديدة. أخيرًا نظام Battle Pass والذي سيجلب معه مكافآت.


أيضا لا ننسى الغارة الثانية (The Foundry) والتي تعتبر أكثر تحدي لجميع اللاعبين، ولكن يمكن للجميع لعبها، يمكنك لعبها بمستوى 40 وفي حال لم تمتلك الإضافة ستتمكن بلعبها بمستوى 30. الغارة الثانية ستتوفر في ربيع 2020. أما بالنسبة الحلقة الثالثة من The Division 2 ستتوفر بتاريخ 12 فبراير لأصحاب الوصول المبكر (Early access)، وفي 19 فبراير ستتوفر للجميع.

قمت بتجربة ساعتين من إضافة “زعماء نيويورك”، مواجهًا Theo Parnell في منطقة Civic Center، أحد الزعماء التابعين لـAaron Keener، وذلك بإنهاء مهمة رئيسية واستكشاف أكثر للمناطق في الإضافة. لمعرفة تفاصيل أكثر حول انطباع الإضافة يمكنك قراءتها في مقالة منفصلة مخصصة بالانطباع. كذلك قمنا بمقابلة المخرج المساعد Drew Rechner وسألناه أسئلة متنوعة حول مستقبل اللعبة والإضافة، يمكنك الاطلاع على المقابلة كاملة بشكل منفصل.

إضافة “زعماء نيويورك” للعبة The Division 2 ستصدر بتاريخ 3 مارس هذا العام على بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب الشخصي وكذلك بخدمة UPLAY+، وفي أواخر مارس لمنصة ستيديا. الإضافة ستدعم العربية بالكامل كما في اللعبة الأساسية بترجمة حوارات وقوائم ودبلجة صوتية.

الوسوم
اظهر المزيد

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق