فاجأتنا Square Enix بالإعلان عن لعبة The DioField Chnronicle بالتعاون مع المطور Lancarse قبل عدة أشهر ومؤخرًا حصلت لي فرصة تجربة الفصل الأول من اللعبة والذي أصبح متوفر للجميع الآن.
اللعبة لعبة تقمص أدوار بقتال استراتيجي مستمر real-time strategy توجه فيه شخصياتك حول ساحة الحرب، والمصورة من زاوية رؤية مرتفعة ومائلة، وتبدأ الشخصيات تلقائيًا بقتال الأعداء الذين في مجال رؤيتها. تستطيع أيضًا إعطاء الأوامر لهم لتنفيذ ضربات خاصة تستهلك من عداد يسمى EP، وهذه قد تكون أقوى من الضربات العادية أو تغطي مساحة أوسع لتصيب عدة أعداء أو تصيبهم بحالات مثل الدوخة، الخ. هناك أربع أنماط مختلفة من الجنود فهناك العادي والفارس وذلك الذي يصوب عن بعد وأخيرًا الداعم عن بعد بالسحر لإسعاف الحلفاء وإضعاف الأعداء وتستطيع حتى استدعاء Bahamut لهجوم فائق القوة.
التمركز أيضًا يلعب دورًا مهما فمباغتة الأعداء من الخلف طريقة ناجعة. عكس بعض الألعاب المنافسة فعدد الشخصيات محدود (4 مع 4 مساندين كحد أدنى) مما يعطيها احساس لعبة تعاقب أدوار حتى لو لم تكن. القتال على مستوى الصعوبة الأوسط ممتع وإن كان يغلب عليه البساطة.
خارج القتال تستطيع التنقل في أرجاء ثكنتك وتطويرها مع الوقت لتستطيع شراء أسلحة أكثر مثلًا، بالإضافة إلى الحديث مع الشخصيات الأخرى وبدء المهام الأساسية والجانبية. كذلك تستطيع تطوير شخصياتك وشراء الأسلحة والدروع وتطوير الأدوار المختلفة بمعزل عن الشخصيات وهذا الجانب من اللعبة يعطي تنوعًا واختلافًا عن القتال.
بالنسبة للرسوم فجربت نسخة PS4 وكانت الرسوم جيدة عمومًا، خاصة العالم، مع أداء ممتاز في طور الأداء وتصميم الشخصيات بالذات صورهم أثناء القتال كانت جميلة ومن أكثر ما يميز مظهر اللعبة مع موسيقى مناسبة. بالنسبة للقصة فاللعبة مليئة بشخصيات ذات أسماء صعبة الحفظ وأحداث القصة متسارعة ولم أشعر أنني تعرفت على الشخصيات مليًا، لكن الحوارات والأداء الصوتي على الأقل باللغتين كان جيدًا.
بعد هذه التجربة زاد حماسي واهتمامي باللعبة وكيف ستكون بعد الفصل الأول. اللعبة ستصدر يوم 22 سبتمبر على جميع الأجهزة.